العثماني: عدد الوفيات والإصابات بسبب كورونا تراجع وحملة التلقيح ستكرس هذا التطور

28 يناير 2021 - 14:00

تزامنا مع إطلاق الحملة الوطنية للتلقيح، أعلن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني عن تراجع الحالات الحرجة وملء أسرة الإنعاش بسبب كورونا.

وقال العثماني اليوم في افتتاح المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن عدد الوفيات تراجع بشكل كبير، كما سجل تراجع هام في عدد الإصابات، وعدد الحالات الحرجة، وكذا تراجع بنسبة 10 نقاط في نسبة ملء أسرة الإنعاش المخصصة لمرضى كوفيد 19، وهو التطور الذي ستساهم في تكريسه عملية التلقيح، حسب قوله.

وأوضح العثماني أن لهذا اليوم دلالات عميقة، لأن الملك محمد السادس سيعطي الانطلاقة الفعلية للحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كوفيد 19، وهي المحطة الهامة في مسلسل مواجهة البلاد للجائحة، بعد أن تمكنت المملكة من الحصول على دفعات كافية من اللقاح لإطلاق الحملة الوطنية للتلقيح لفائدة جميع المواطنين والأجانب المقيمين بالمغرب الذين تزيد أعمارهم عن 17 سنة، وذلك بشكل مجاني.

كما سجل رئيس الحكومة بارتياح أن البلاد تتموقع بشكل جيد عالميا في مواجهة الجائحة، مؤكدا على ضرورة استمرار المواطنات والمواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والإجراءات الصحية والوقائية، الفردية منها والجماعية، وعدم التهاون بهذا الخصوص، على الرغم من التحكم النسبي في الوباء الذي حققته البلاد.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

faty منذ 3 أشهر

هههه ملي وزير المرض هههه حيث مابغى لنا الصحة ماحظر وماراضي يتواصل مع الناس بحكم انه هو المعني بالامر فخرج رئيس الحكومة ليعطي ماهو مكتوب يوميا فالصحف ولكن نترجاو العملية تنجح حيث بعض الفرمليات قالو بلي ماعندهم كاع حتى فكرة عن اللقاح معلومات غامضة من جهة لوزير الغايب

التالي