فايزر تتعهد بتسليم الاتحاد الأوربي 75 مليون جرعة من لقاح كورونا

01 فبراير 2021 - 12:57

في ظل أزمة اللقاحات، أعلن تحالف فايزر-بايونتيك، اليوم الاثنين، عن تسليم شحنة كبيرة من لقاحات كورونا للاتحاد الأوربي، قريبا.

وقال تحالف فايزر-بايونتيك، إنه سيسلم ما يصل إلى 75 مليون جرعة إضافية من لقاحه إلى الاتحاد الأوربي، في الربع الثاني من العام، في تسريع لوتيرة توفيره.

وأوضح شيرك بوتينغ، المدير المالي للتحالف، في تصريح، ورد وكالة فرانس برس، أن الشريكين ينويان “زيادة عمليات التسليم اعتبارا من 15 فبراير” وتوفير “كمية الجرعات، التي التزما بتوفيرها، خلال الربع الأول”، وصولا “إلى 75 مليون جرعة إضافية إلى الاتحاد الأوربي، خلال الربع الثاني” في إطار العقود الراهنة.

وكانت شركة أسترازينيكا قد قررت، أمس الأحد، زيادة كمية اللقاحات، التي ستسلمها للاتحاد الأوربي بنسبة ثلاثين في المائة، أي ما يساوي تسعة ملايين جرعة إضافية حيث يبلغ المجموع أربعين مليون جرعة، وفقا لما أعلنته رئيسة المفوضية الأوربية، أورسولا فون دير لاين.

وكتبت فون دير لاين، على تويتر، أن الشركة، التي تتعرض، منذ أيام، لعدة انتقادات أوربية حادة، بسبب تأخر كبير في الإنتاج، “ستبدأ عملية التسليم، قبل أسبوع من الموعد المقرر أصلا”، و”ستوسع أيضا قدرتها الانتاجية في أوربا”.

ويراهن الاتحاد الأوربي على تحقيق هدفه، المتمثل في تلقيح سبعين في المائة من البالغين بحلول “نهاية الصيف”، وسط سعيه إلى تأمين أكبر عدد من جرعات اللقاح.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي