بعد تشكيكه في لقاح "أسترازينيكا"..ماكرون ينتقد اللقاح الصيني ضد كورونا والصين ترد

05 فبراير 2021 - 16:40

عقب انتقاد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اللقاح الصيني ضد فيروس كوفيد-19، لم تتأخر الخارجية الصينية كثيرا في الرد؛ إذ أكد الناطق باسم الخارجية الصينية وانغ وين بن، اليوم الجمعة، أن اللقاحات الصينية “فعالة وآمنة”.

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية، فإن الناطق باسم الخارجية، أوضح في مؤتمر صحفي، أن “الحكومة الصينية تولي سلامة وفاعلية اللقاحات ضد كوفيد أهمية كبرى”.

وقال وانغ وين بن، إنه “بناءً على المرحلة الثالثة من التجارب السريرية، من الواضح أن اللقاحات الصينية فعَّالة وآمنة”، مضيفا أنه “على المجموعة الدولية أن تتحد بدلاً من التصادم بشأن مسألة اللقاحات”.

إلى ذلك، كان إيمانويل ماكرون، اعتبر أمس الخميس خلال حوار مع مجموعة الأبحاث الأمريكية “المجلس الأطلسي” (أتلانتيك كاونسل)، أن بكين استخدمت “دبلوماسية اللقاح” لدى عدة دول نامية، لكن دون تقديم معلومات شفافة حول فاعلية هذه المنتجات”

وقال: “هذا يعني أنه على المدى المتوسط والطويل، من شبه المؤكد أنه إذا لم يكن هذا اللقاح مناسباً فإنه سيسهّل ظهور نسخ متحورة جديدة، ولن يؤدّي إطلاقاً إلى إصلاح الوضع في هذه الدول”.

يشار إلى أن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، سبق وأن صرح بأن لقاح “أسترازينيكا” البريطاني ضد كورونا غير فعال بالنسبة للأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 65 عاما، لكن عضو في فريق “أكسفورد” الذي طور لقاح “أسترازينيكا” المضاد لكورونا رد على تعليقات ماكرون، مبرزا، أن ” لقاح وقائي بالنسبة لكبار السن”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ق.م منذ 3 أشهر

لقاح استرازنيكا غير فعال واللقاح الصيني مشبوه على حد قول ماكرون وماهو البديل؟؟السيد ماكرون ام هناك شركات من وراء هذه التصريحات؟ام ان السيد ماكرون دكتور باحث في علوم المناعة واللقاحات ونحن لسنا على علم بذلك؟؟ام ان بعض السياسيون يحبون تعكير صفو الماء لحوائج في نفس يعقوب واستبلاد باقي العالم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

faty منذ 3 أشهر

هههه هي التشكيك لي ماخلاك تطبق اللقاح ولا ماقدرتو على اللقاح هههه

سرحاني منذ 3 أشهر

رأس مال الفرنسون هو " الشفاوي" و تربى عدد كبير من " القوم التُّبع " على هته الخصلة

سرحاني منذ 3 أشهر

الفرنسيون رأس مالهم هو " الشفاوي" و تربى على هته الخصلة العديد من " القوم التُّبع".

التالي