الجزائر تهاجم المغرب وتتهمه بالوقوف وراء أخبار مشاركة جيشها في عمليات عسكرية في الخارج

21 فبراير 2021 - 18:00

هاجمت وزارة الدفاع الجزائرية المغرب، اليوم الأحد، متهمة إياه بالوقوف وراء أخبار إرسال الجيش الجزائري إلى المشاركة في عمليات عسكرية في الخارج.

وقالت وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم، إنها تكذب “التأويلات المغلوطة”، التي تداولتها بعض “الأطراف، وأبواق الفتنة”، بشأن إرسال قوات من الجيش للمشاركة في عمليات عسكرية في إطار مجموعة دول الساحل الخمس. 

وأوضحت الوزارة ذاتها أن مشاركة قوات من الجيش الجزائري في عمليات عسكرية خارجية “أمر غير وارد وغير مقبول”، واصفة ما تم تداوله بأنه “دعاية لا يمكن أن تصدر إلا من جهلة يعملون بأوامر من مصالح نظام المخزن المغربي، والصهيونية”.

وهاجمت الجزائر “النوايا الخبيثة، التي يتوهم مروجوها إثارة الفوضى، وزعزعة استقرار البلاد”، مؤكدة أن جيشها لم ولن يخضع في نشاطاته، وتحركاته إلا لسلطة الرئيس، القائد الأعلى للقوات المسلحة، ووزير الدفاع الوطني “دفاعا عن السيادة الوطنية ووحدة وأمن البلاد”.

هجوم الجزائر على المغرب بشكل مباشر، يعد الثاني في ظرف أسبوع واحد، إذ قال وزير الاتصال الجزائري، والناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، في تصريحات له، خلال الأسبوع الجاري، إن تحذيراته المتكررة من مخاطر الحرب الإلكترونية، التي تستهدف الجزائر، وتقودها جهات أجنبية، “ليست نسجا من الخيال، ولا اجترارا لما يعرف بالعدو الخارجي”.

وأشار الوزير بلحيمر إلى أن موقع “فيسبوك” كان قد أصدر بيانا، أعلن فيه “حجب حسابات تهاجم عدة دول، منها الجزائر، وبعض هذه الحسابات على علاقة بأفراد من الجيش الفرنسي”، كما اتهم صفحات تنتمي إلى المغرب باستهداف سمعة الجزائر، لاسيما المؤسسة العسكرية الوطنية، والتحريض ضد أمنها، ووحدتها، واستقرارها.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Oujdi منذ شهرين

Dans la lâcheté vous êtes les premiers qui ne sait pas ça vous avez trahi même votre propre peuple mais vos bla bla ne changent rien sur le terrain le Maroc c'est une équation très difficile pour vous et la bravoure on l'a trouve que sur le terrain pas avec le bla bla stérile

Oujdi منذ شهرين

Leurs bla bla ne changeront rien sur le terrain l'équation marocaine et très élevés pour le régime faible d'Alger comédie

عمر منذ شهرين

45 سنة وهم في الهجون والآن رجعوا للدفاع، انقلب السحر عليهم.

التالي