بعد يومين من تأجيل زيارته للرباط... وزير الخارجية الموريتاني يتوجه إلى تونس

02 أبريل 2021 - 15:30

بعد يومين من تأجيل زيارته التي كانت مقررة للرباط، يتجه وزير الخارجية الموريتاني اسماعيل ولد الشيخ أحمد اليوم الجمعة إلى تونس.

ويؤدي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، اليوم الجمعة، زيارة إلى تونس، وفق ما ذكرت وزارة الخارجية التونسية في بلاغ صحفي.

وقالت وزارة الخارجية التونسية، إن ولد الشيخ أحمد يحمل رسالة من الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني إلى نظيره التونسي، قيس سعيد.

وسيجري ولد الشيخ أحمد، جلسة عمل مع وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، ستتطرق لمختلف مجالات التعاون الثنائي وسبل الارتقاء بها، وفق ما ذكرت وزارة الخارجية التونسية.

وكانت وسائل إعلام موريتانية قد ذكرت بداية الأسبوع، أن ولد الشيخ سيزور المغرب الأربعاء مبعوثًا من الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، لتوجيه رسالة للملك محمد السادس، إلا أن الزيارة ألغيت في آخر لحظة، ما خلف جدلا واسعا حول احتمال وجود أزمة بين البلدين بسبب نشاط وفد من الجبهة الانفصالية في العاصمة الموريتانية نواكشوط؛ إلا أن هذه الأنباء نفتها مصادر مغربية، وأكدت أن التأجيل مرتبط بالوضع الوبائي.

الرئيس الموريتاني كان قد استقبل خلال الأيام القليلة الماضية البشير مصطفى السيد، مستشار زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية، المكلف بالشؤون السياسية، في القصر الرئاسي، والذي يتهمه عدد من المحتجزين والموريتانيين بالتورط في انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان بمخيمات تندوف.

وعلى الرغم من النشاط الواسع لمحسوبين عن الصف الأول من قيادات الجبهة الانفصالة في موريتانيا، وانخراط جزء من الإعلام الموريتاني في الترويج للطرح الانفصالي، إلا أن المغرب لم يعبر عن أي موقف رسمي غاضب، ومن بين أبرز هذه النشاطات المسجلة مؤخرا زيارة البشير مصطفى السيد، وفتح أبواب الإعلام الموريتاني لنقل دعايته؛ إضافة إلى استقبال قناة “المرابطون” الموريتانية قيادية معروفة في الجبهة الانفصالية في حوار تم بثه مؤخرا.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي