مهنيون يدعون الحكومة إلى إعفاءات ضريبية للقطاعات المتضررة من الإغلاق الرمضاني

12 أبريل 2021 - 21:00

راسلت التنسيقية الوطنية للهيآت المهنية الأكثر تمثيلية، التي تضم كلا من الاتحاد العام للمقاولات والمهن، والنقابة الوطنية للتجار والمهنيين، بالإضافة إلى الفضاء المغربي للمهنيين، اليوم الاثنين، سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، بشأن دعم القطاعات المتضررة من الإغلاق، خلال شهر رمضان.

وعبر المصدر نفسه، في المراسلة ذاتها، التي تلقى “اليوم 24”  نسخة منها عن قلقه، من آخر تطورات تداعيات جائحة كورونا، على الشأن المهني، لاسيما منها قرار الحكومة الأخير، القاضي بفرض إغلاق ليلي مبكر، خلال شهر رمضان.

وأوضحت التنسيقية الوطنية للهيآت المهنية الأكثر تمثيلية، أن القرار السالف الذكر، سيكون وقعه كارثيا على مجموعة من القطاعات المهنية، على رأسها قطاع المقاهي والمطاعم، والمحلبات، والوجبات الخفيفة، وغيرها من القطاعات.

وفي السياق ذاته، دعا المصدر نفسه الحكومة إلى اتخاذ إجراءات فورية، من بينها دعم كل القطاعات المتضررة، بالإضافة إلى تمكين كل العاملين في القطاعات المتوقفة، بما فيهم غير المصرحين لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، من الدعم المباشر اللازم.

وطالبت التنسيقية الوطنية للهيآت المهنية الأكثر تمثيلية، الحكومة بتمكين أرباب المحلات، والمشغلين من آليات دعم تمويل بشروط ميسرة للحفاظ على هذه الوحدات المتضررة، بالإضافة إلى إقرار إعفاءات ضريبية استثنائية على القطاعات المتضررة، وإعادة جدولة سداد المستحقات المالية الضريبية الواجبة على هذه القطاعات.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي