صحتك ورمضان... هل يؤثر الصوم على المصابين بفيروس كورونا؟-فيديو

14 أبريل 2021 - 22:00

مع حلول شهر رمضان الفضيل، يتساءل مرضى فيروس “كوفيد-19” عن تأثير الصيام عليهم، ويتساءلون أيضا، عن الأطعمة التي سيتناولونها خلال شهر الصيام، والتي ستساهم في رفع مناعتهم ضد الفيروس.

وأجابت على هذه التساؤلات، الدكتورة نادية كاس نوار، طبيبة مزاولة بقسم المستعجلات في المستشفى “الحسني” بالدار البيضاء، من خلال برنامج “صحتك ورمضان”، الذي يبث على “اليوم 24″، طيلة الشهر الفضيل.

وقالت الدكتورة نادية كاس نوار، إن الصيام عموما يؤثر بطريقة إيجابية، على الصائمين، سواء منهم الذين يتمتعون بصحة جيدة، أو الأشخاص المرضى، في وضعية غير حرجة.

وبخصوص المصابين بفيروس كورونا، أوضحت الدكتورة نفسها، أن هناك أنواعا لمرضى كورونا، النوع الأول: حاملو الفيروس، لكن بدون أعراض، وهنا يسمح لهؤلاء الأشخاص بالصوم بطريقة عادية.

أما النوع الثاني، وهم الأشخاص حاملو الفيروس السالف الذكر، لكن الأعراض خفيفة، تؤكد نادية كاس نوار، أن هؤلاء الأشخاص يمكن لهم الصوم بشكل عادي، لأنهم يتناولون الدواء مرتين في اليوم، وبالتالي، بإمكانهم أخذ الدواء، مرة في فترة الفطور ومرة أخرى في فترة السحور.

وأضافت الطبيبة نفسها، أن الحالات التي تستدعي الاستشفاء، والذين يتناولون الأدوية 3 مرات في اليوم، في هذه الحالة، لا يمكن لهم الصيام، الذي يشكل خطورة عليهم

تفاصيل أكثر على هذا الرابط:

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي