المغرب يتجه نحو الحصول على طائرات "بيرقدار" المسيرة التركية

16 أبريل 2021 - 14:00

كشفت مصادر إعلامية، أن المغرب، يقترب من الحصول على سرب كامل من طائرات مسيرة هجومية من نوع “بيرقدار”، الذي تصنعه شركة تركية، وذلك في إطار مساعي تقوية سلاح الجو بالمملكة.

وذكر موقع “أفريك أنتلجنسي” ، أن المملكة، قد تعاقدت مع شركة “بايكار” التركية المصنعة للطائرات المذكورة؛ ما سيمكن من شراء سرب كامل يتكون من 13 طائرة درون، بغلاف مالي يقدر بـ70 مليون دولار.

ووفقا للمصدر ذاته، فإن العقد الجديد الخاص بالطائرات المذكورة، لن يغير من التوازن العسكري بين المغرب والجزائر، التي تعتبر حليفا للنظام التركي، غير أن الطائرات الجديدة ستسهم على الخصوص في تعزيز قدرات سلاح الجو المغربي على تأمين الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وأضحت الطائرات التي تنتجها الشركة التركية، محط اهتمام إقليمي، خلال السنوات الثلاث الماضية، لاسيما بعدما نسب إليها الفضل في ما تحقق بعمليات عسكرية نفذتها القوات المسلحة التركية، في عدة مناطق، لاسيما شمال سوريا، وكذا تدخلاتها في الصراع الليبي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

BOUTOUAR mohammed منذ شهر

عملية محمودة جدا كون بيرقدار التركية فعالة حسب خبراء وثمنها مناسب جدا مقارنة مع درونات أخرى وتنويع مصادر السلاح مهم للدول والحدود الصحراوية الطويلة في حاجة ماسة لهذا النوع من الطائرات

التالي