الكوكب يرحل لمواجهة الراسينغ للعودة بالنقاط الثلاث وتعويض ما فاته

23 أبريل 2021 - 16:45

يحل الكوكب المراكشي لكرة القدم، ضيفا على الراسينغ البيضاوي اليوم الجمعة، بداية من الساعة العاشرة ليلا ،على أرضية ملعب هذا الأخير، برسم الجولة 19 من القسم الاحترافي الثاني.

ويبحث الكوكب عن العودة بالنقاط الثلاث، لتعويض ما فاته في مبارتيه السابقتين، أمام جمعية سلا وشباب بنجرير، حيث سيمكنه الفوز من الارتقاء إلى المركز 12 مؤقتا إلى حين إجراء باقي المباريات.

ويسعى هشام الدميعي إلى تحقيقه الانتصار الثاني له رفقة الكوكب، والأول خارج المدينة الحمراء، منذ أن تولى قيادة فارس النخيل خلفا لمحمد الكيسر، حيث تمكن من قيادة رفقاء ند لحسن في المباراة الأولى إلى الفوز بثلاثية على شباب أطلس خنيفرة، قبل أن يخسر أمام جمعية سلا بهدف نظيف، ويتعادل ما شباب بنحرير بهدف لمثله.

ويعيش الكوكب أزمة نتائج في الآونة الأخيرة، على الرغم من الفوز على شباب أطلس خنيفرة بثلاثية في افتتاح مباريات الإياب، ما جعله يعاني في الرتب الأخيرة، إذ يبحث الدميعي، رفقة لاعبيه، عن سبل النجاة، قبل أن يجد الفريق نفسه في قسم الهواة.

وكان هشام الدميعي قد قال، في تصريح خص به “اليوم24″، إن “الفوز على شباب أطلس خنيفرة، لا يعكس بالمرة المعاناة، التي نتخبط فيها فمجموعتنا محدودة فنيا وعددا، لكن هذا مشروع ورهان دخلناه باتفاق مع المكتب المسير، واللاعبين، سنحاول النجاح فيه، وسنبقى نقاتل إلى آخر رمق، وبإذن الله سنضمن البقاء في وقت مبكر”.

وعلم “اليوم 24” من مصادر موثوقة، أن مدرب الكوكب المراكشي لكرة القدم هشام الدميعي، ألحق خمسة لاعبين من فئة الأمل بالفريق الأول، بتنسيق مع المدير التقني مولاي حفيظ الرجيلة، بحكم الخصاص الذي تعرفه المجموعة، بعد تأكد غياب ثلاثة لاعبين بسبب الإصابة إلى نهاية الموسم، إلى جانب غياب اللاعب الحسناوي عن تداريب هذا الأسبوع للإصابة، ويوسف مهري للإيقاف.

وأضافت المصادر ذاتها، أن اللاعبين الشبان الذين تمت دعوتهم، شاركوا في الحصص التدريبية للفريق المراكشي؛ ويتعلق الأمر بكل من “سفيان بكمي، حمزة رفيع، نزار السعليتي، طارق الحربيلي، وأحمد الرايح الملقب بالصغير”.

وأردفت المصادر عينها، أن هؤلاء اللاعبين سيكون بإمكانهم المشاركة في المباريات مع الفريق الأول، بعد خضوعهم لفحص الرنين المغناطيسي.

وكان “اليوم24” قد أكد في مقال سابق له من مصادر خاصة أن مباراة الكوكب المراكشي لكرة القدم، والراسينغ البيضاوي، المبرمجة، يوم الجمعة، انطلاقا من الساعة الرابعة عصرا، لحساب الجولة 19 من القسم الاحترافي الثاني، قد تغير توقيتها، إلى العاشرة ليلا لإجراءها تحت الأضواء الكاشفة لملعب الأب جيكو بدل الرابعة عصرا كما كان مقررا.

وفي السياق ذاته، زار رضوان حنيش رئيس المكتب المديري لجمعية الكوكب المراكشي لكرة القدم، تداريب الفريق الأول قبل شد رحالهم صوب مدينة الدار البيضاء، حيث وعدهم بتحديد سقف منح جديد ابتداء من المباراة القادمة، كما قدم وعودا بتسوية جميع المستحقات العالقة بذمة الفريق، من منحتين وراتب الشهر المنصرم وجزء من أشطر التوقيعات في القادم من الأيام بعد توفر السيولة المالية لهذا الغرض .

وحث رئيس المكتب المديري لاعبي الفريق على تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة اليوم، مثمنا في الوقت ذاته الروح القتالية من جانب اللاعبين وعدم الاستسلام في المباراة الأخيرة أمام شباب بنجرير، ومشيرا في الوقت ذاته على أنه يمني النفس في المواصلة على هذا النهج للعودة للسكة الصحيحة.

وفي الجهة المقابلة، يسعى الراسينغ البيضاوي إلى العودة لسكة الانتصارات التي أدارت ظهرها لها في الأربع جولات الماضية، حيث خسر أمام وداد فاس بهدف نظيف في الجولة السابقة، قبل أن يتعادل مع الاتحاد البيضاوي بدون أهداف، ويخسر أمام كل من سطاد المغربي بهدف نظيف، وأولمبيك الدشيرة بثلاثة أهداف لهدفين.

ويحتل رفقاء مهري الرتبة 14 برصيد 17 نقطة، حققوها من ثلاثة انتصارات، وثمانية تعادلات، وسبع هزائم، فيما يتواجد الراسينغ البيضاوي في المركز العاشر بواحد وعشرين نقطة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي