المغرب الفاسي يرحل لمواجهة نهضة الزمامرة للانعتاق من الرتب الأخيرة في فرصة أخيرة لغاموندي

23 أبريل 2021 - 20:45

يرحل المغرب الفاسي لكرة القدم، إلى مدينة الزمامرة لمواجهة فريقها المحلي، اليوم الجمعة بداية من الساعة العاشرة ليلا، على أرضية ملعب أحمد شكري بالزمامرة، لحساب الجولة 13 من القسم الاحترافي الأول.

ويسعى المغرب الفاسي إلى العودة بالنقاط الثلاث من قلب الزمامرة للانعتاق من الرتب الأخيرة المؤدية إلى القسم الاحترافي الثاني الذي غادره الموسم المقبل، بحيث لا يبتعد عن صاحب المركز الأخير إلا بأربع نقاط، وأي تعثر آخر وفوز الفرق الأخرى في مبارياتها، سيؤزم وضعية الفريق أكثر.

ويبحث غاموندي عن العودة بالفوز في فرصته الأخيرة للبقاء مدربا للمغرب الفاسي، بعد النتائج السلبية التي لحقت بالفريق منذ توليه التدريب خلفا لجريندو، الشيء الذي جعل إدارة الماص برئاسة الجامعي تفكر في إقالته من منصبه، إن فشل في تحقيق الانتصار اليوم، بحيث هناك أنباء عن أن محمد فاخر يستعد لأخذ مكان غاموندي في الأيام القادمة.

ولن تكن مهمة غاموندي ولاعبيه سهلة، نظرا للغيابات التي يعاني منها الماص، والتي قد تؤثر سلبا على مردود الفريق، بحيث سيفتقد المغرب الفاسي لخدمات كل من أيوب لكحل، وعلاء الدين أجراي، وسهيل ويشو، ومحمد حمامي، ومونغانغا وكريم ولادي.

وعلاقة بالموضوع، قال طارق شهاب في تصريحات إذاعية، إنهم يبحثون عن تسجيل نتيجة إيجابية، لأنهم يعرفون أهمية الفوز في هذه المرحلة، خاصة أنهم يستحقون الأفضل.

وتابع “الفريق يستعد بكل جدية لمباراة الجمعة، نعمل على الجانب الذهني، نعلم أن هناك بعض الضغط بسبب النتائج الأخيرة، نسعى لتجهيز الفريق على كافة المستويات”.

وختم “متفائل بقدرة المغرب الفاسي، على الخروج من دائرة النتائج المتواضعة، وتسجيل النتائج المنشودة”.

وفي الجهة المقابلة، يبحث نهضة الزمامرة عن تأكيد صحوته الأخيرة، بعد الفوز على نظيره الفتح الرباطي في الجولة السابقة بهدفين لهدف، والذي جعله يغادر المركز الأخير الذي لازمه منذ فترة، إذ يمني الإسماعيلي مدرب الفريق النفس بتحقيق الانتصار للهروب أكثر من الرتب الأخيرة ولو بشكل مؤقت؛ بحيث يمكنه الانتصار من الارتقاء إلى المركز 13.

وفي هذا الصدد، قال الإسماعيلي العلوي مدرب نهضة الزمامرة، إنه يشعر بأن مستواهم تحسن بعد الفوز على الفتح، كما أنهم يتطورون مباراة بعد أخرى، وهذا ما يطمئنه كثيرا على حد قوله.

وختم: “أتمنى أن تكون هذه هي انطلاقتنا الفعلية والحقيقية، الموسم طويل وشاق، ومثل هذه الانتصارات تمنح اللاعبين الثقة، وتشيع أجواء مريحة للعمل، وتحفزنا على مواصلة العطاء بنفس الطريقة”

ويحتل المغرب الفاسي المركز 12 بـ14 نقطة، من فوزين، و8 تعادلات، وهزيمتين، فيما يتواجد نهضة الزمامرة في الرتبة 15 برصيد عشر نقاط، جمعها من ثلاثة انتصارات، وتعادل، وثماني هزائم.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي