حقن مليار جرعة من لقاحات "كورونا" وثلاث دول تستأثر بالنصيب الأكبر

24 أبريل 2021 - 20:30

أظهرت بيانات جامعة جونز هوبكنز ووكالة الأنباء الفرنسية، اليوم السبت، أنه تم على مستوى العالم إعطاء أكثر من مليار جرعة من لقاحات مضادة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك بعد أقل من خمسة أشهر من بدء أولى حملات التلقيح في دجنبر الماضي.

وأعطي ما لا يقل عن مليار ومليونين و938 ألفا و540 جرعة في 207 بلدان ومناطق، وفق هذا التعداد التي أعلنته وكالة الأنباء الفرنسية.

وانحصر أكثر من نصف هذه الجرعات (58 في المائة) في ثلاث دول هي الولايات المتحدة (225,6 مليون جرعة) والصين (216,1 مليونا) والهند (138,4 مليونا)

وأضاف المصدر ذاته، أنالاتحاد الأوربي تلقى في الفصل الأول من العام الحالي، 107 ملايين جرعة من كافة اللقاحات المرخصة على أراضيه، لسكان يبلغ عددهم 446 مليون نسمة“.

وأشارت إلى أن 55 دولة من الاتحاد الإفريقي تلقت 35 مليون جرعة لسكان يقدر عددهم بـ1.2 مليار نسمة.

ويقدر معدل التطعيم الأحدث في العالم بنحو 17.8 مليون جرعة في اليوم الواحد، على أساس البيانات المعلنة يوميا، وعلى مدار متوسط 7 أيام.

هذا، فيما بلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في أنحاء العالم، حوالي 147 مليون حالة، وعدد الوفيات تجاوز 3 ملايين مصاب بكورونا .

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وبولندا وكولومبيا والمكسيك وإيران.

وتتصدر الولايات المتحدة كذلك دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الصين ثم الهند والاتحاد الأوربي والمملكة المتحدة والبرازيل وتركيا وإندونيسيا.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.