الرجاء يسعى إلى الاقتراب من الوداد  والأخير يطمح إلى تأكيد صدارته

25 أبريل 2021 - 21:30

تختتم مباريات الجولة 13 من القسم الاحترافي الأول، اليوم الأحد، بإجراء اللقاءات المتبقية، إذ يواجه الرجاء الرياضي نظيره أولمبيك آسفي، فيما يستقبل اتحاد طنجة فريق الوداد الرياضي، ويرحل الدفاع الحسني الجديدي لمقابلة نهضة بركان.

ويسعى الرجاء إلى الاقتراب من غريمه التقليدي الوداد، عند مواجهته لأولمبيك آسفي، حيث يمكّنه الانتصار من تقليص الفارق معه إلى نقطة واحدة، في حالة فشل الفريق الأحمر في تحقيق الفوز في مباراته أمام اتحاد طنجة.

ويفتقد فريق الرجاء في مباراته المذكورة إلى خدمات سبعة من لاعبيه، ويتعلق الأمر بكل من بدر بولهرود، وأسامة سوكحان، ومحمود بنحليب لأسباب فنية، وزكرياء الوردي، وعبد الرحيم شاكير، بسبب الإصابة، والحسين رحيمي، ورياض ادبوكيكن، لمشاركتهما، أمس السبت، في مباراة الأمل أمام الجيش الملكي.

وفي الجهة المقابلة، يطمح أولمبيك آسفي إلى العودة بالنقاط الثلاث من قلب الدارالبيضاء، للارتقاء إلى المركز الثالث، وتقليص الفارق بينه والخضر لنقطة واحدة.

ويحتل الرجاء الرياضي المركز الثاني برصيد 22 نقطة، حصل عليها من ستة انتصارات، وأربعة تعادلات، وهزيمتين، فيما يوجد أولمبيك آسفي في الرتبة الخامسة، حصدها من خمسة انتصارات، وثلاثة تعادلات، وأربع هزائم.

وفي مباراة أخرى، يبحث الوداد عن الفوز على اتحاد طنجة في عقر داره، لتأكيد صدارته، والابتعاد أكثر عن أقرب ملاحقيه، الرجاء، وحسنية أكادير، والجيش الملكي.

وتغيب كورونا ثلاثة لاعبين بارزين في صفوف الوداد الرياضي عن المباراة المذكورة، ويتعلق الأمر بكل من حارس مرماه الرسمي، رضا التكناوتي، والشيخ كومارا، ومنصف الشراشم، بسبب إصابتهم بفيروس كورونا، إلى جانب غياب صلاح الدين السعيدي، فيما تمت المناداة على زهير مترجي، على الرغم من عدم اقتناع المدرب البنزرتي بمؤهلاته.

وضمت القائمة، التي استدعاها فوزي البنزرتي، كلا من “عيسى السيودي، وأنيس حنين، وأيوب عملود، وأشرف داري، ويحيى عطية الله، وبدر كدارين، وأمين أبو الفتح، ومحمد رحيم، وأيت علال، ويحيى جبران، وسفيان المودن، ووليد الكرتي، ومعاد، وحمزة أسرير، ومحمد حيمودي، وأيمن الحسوني، وأيوب الكعبي، وسايمون مسوفا، ومحمد أوناجم، وبديع أووك، وزهير مترجي”.

ويسعى اتحاد طنجة إلى الإبقاء على النقاط الثلاث بملعبه، للالتحاق بخماسي المقدمة، إذ يخوله الانتصار الارتقاء بثلاثة مراكز على الأقل.

ويفتقد اتحاد طنجة في المباراة ذاتها لخدمات كل من حاتم الوهابي، وأيمن ساديل، وعبد الغني المرابط، وطارق أستاتي، وحكيم أقليدو للإصابة، إذ من شأن هذه الغيابات أن تؤثر سلبا في مردود المجموعة، التي تريد تحقيق الفوز على ملعبها، بعد الخسارة أمام الجيش الملكي هناك.

ويتصدر الوداد الرياضي ترتيب البطولة الاحترافية برصيد 26 نقطة، جمعها من ثمانية انتصارات، وتعادلين، وخسارة واحدة، فيما يحتل اتحاد طنجة الرتبة الثامنة برصيد 17 نقطة، حصل عليها من خمسة انتصارات، وتعادلين، وخمس هزائم.

وتختتم مباريات الجولة 13 بلقاء نهضة بركان، والدفاع الحسني الجديدي، إذ يريد الأول تعويض إقصائه المبكر من كأس الكونفدرالية الإفريقية من دور المجموعات، وكذا محو النتائج السلبية، التي حصل عليها في البطولة الاحترافية، فيما يريد الثاني تحقيق الانتصار، للهروب من الرتب الأخيرة، المؤدية إلى القسم الاحترافي الثاني.

ويحتل نهضة بركان الرتبة التاسعة برصيد 15 نقطة، فيما يوجد الدفاع الحسني الجديدي في المركز 14 برصيد 11 نقطة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي