حقوقيون بمراكش يطالبون بالتحقيق في شأن تعرض طفلة عمرها 8 سنوات لمحاولة اعتداء جنسي

26 أبريل 2021 - 19:00

طالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع المنارة مراكش، بفتح تحقيق بشأن تعرض طفلة تبلغ من العمر 8 سنوات لمحاولة اعتداء جنسي، بجماعة الويدان بمراكش.

وأوضح بلاغ للجمعية ذاتها، توصل “اليوم24” بنسخة منه، أن الفرع توصل بشكاية من سيدة تقطن جماعة الويدان، معززة بشهادة طبية. تفيد تعرض الطفلة (ش. ب) ذات 08 سنوات  للتحرش الجنسي والاعتداء، من طرف المسمى (ي. ب) الذي يقطن بالمنطقة نفسها.

وتابع البلاغ نفسه، أن المعني بالأمر تعرض للطفلة يوم 09 مارس 2021، وحاول استدراجها والاعتداء عليها، بالإضافة حسسب منطوق الشكاية إلى أن المعني بالأمر لازال يلاحق الطفلة إلى حدود اليوم. وقد خلف هذا الاعتداء أضرارا نفسية وتغييرات سلوكية لدى الطفلة (ش. ب)، وقوى من معاناتها وأسرتها استمرار المشتكى به في ممارساته.

وأكدت الجمعية في بلاغها، أن التحرش الجنسي، ومحاولات الاغتصاب، تعتبر عنفا واستغلالا جنسيا، وانتهاكا صريحا لحقوق الإنسان وخاصة حقوق الطفل، كما نعتبرها مسا بكرامة وسمعة الطفل وإنكارا لمصلحته الفضلى، وطبعا جرائم يعاقب عليها القانون الجنائي الوطني حسب البلاغ.

وطالبت الجمعية الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، بالتدخل الفوري والعاجل، لفتح تحقيق حول الواقعة، وترتيب الجزاءات القانونية الضرورية، إقرارا لمبدأ عدم الإفلات من العقاب في كل انتهاك لحقوق الإنسان والقانون، وبما يضمن إحقاق العدل والإنصاف وضمان المصلحة الفضلى للطفل.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي