مجلس المستشارين يندد باستقبال غالي في إسبانيا ويطالب القضاء الإسباني باعتقاله

27 أبريل 2021 - 21:30

عبرت لجنة الخارجية والدفاع الوطني والمغاربة المقيمين بالخارج، في مجلس المستشارين، التي انعقدت، اليوم الثلاثاء، عن رفضها لما أقدمت عليه السلطات الإسبانية باستقبالها لزعيم “ميليشيات البوليساريو”، المتهم بارتكاب جرائم حرب وانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان.

وبعد إعرابها في بلاغ، توصل “اليوم 24” بنسخة منه، عن أسف أعضائها، واستغرابهم لما أقدمت عليه سلطات مدريد، باستقبالها لإبراهيم غالي، طالبت لجنة الخارجية والدفاع الوطني والمغاربة المقيمين بالخارج، في مجلس المستشارين السلطات القضائية الإسبانية بالتعاطي الإيجابي مع الشكاوى المقدمة ضد زعيم البولياسريو، من طرف العديد من الضحايا، مطالبة بتحريك مسطرة الاعتقال في حقه.

وطالبت اللجنة نفسها، الدول الغربية بتوفير الحماية الأمنية والقانونية لمقرات البعثات الديبلوماسية والقنصلية المغربية بالخارج من الأعمال التخريبية والعدوانية، التي يمارسها “خصوم الوحدة الترابية”.

وجددت اللجنة دعمها للموقف الحازم للديبلوماسية المغربية حيال هذا الموضوع، معبرة عن تثمينها للمنهجية المتسمة بالثباث، والوضوح كخيار استراتيجي للتوجه الديبلوماسي للمملكة، ومشيدة بتضحيات أفراد الجالية المغربية، المقيمة في الخارج، في تصديها لاستفزازات، ومناورات الخصوم.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي