حزمة عقوبات ضد لاعبين في البطولة

30 أبريل 2021 - 11:15

اجتمعت اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وأصدرت عقوبات قاسية، في حق لاعبي وفرق البطولة الاحترافية في قسمها الأول والثاني.

وقررت اللجنة المركزية للتأديب، تغريم فريق نهضة بركان، ويوسفية برشيد، وسريع واد زم، لمبلغ 2000 درهما، لحصول الأول على 5 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق الدفاع الحسني الجديدي، والثاني على 4 إنذارات في المباراة التي جمعته بفريق شباب المحمدية، والثالث على 5 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق الفتح الرياضي، بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.

وبالنسبة للبطولة الاحترافية في قسمها الثاني، قررت اللجنة توقيف كل من موسى نضاو مدرب فريق جمعية سلا، ومحمد العصمي ممرض وداد تمارة، لمباراتين نافذتين مع تغريمهما مبلغ 4500 درهما، بعد طرد الأول في المباراة التي جمعت فريقه بنادي اتحاد تواركة، والثاني أمام النادي القنيطري بناء على المادة 86 من مدونة التأديب.

وشملت العقوبات كذلك، عبد الله بوسلامة لاعب فريق جمعية سلا، الذي قررت اللجنة توقيفه لمباراتين نافذتين، واحدة منهما موقوفة التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 750 درهما، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي اتحاد تواركة، العقوبة نفسها تعرض لها أيوب مودحي لاعب اتحاد تواركة بعد طرده أمام حمعية سلا، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.

وأوقفت اللجنة كذلك كلا من حمزة حمودي لاعب فريق جمعية سلا، لمباراتين نافذتين واحدة منهما موقوفة التنفيذ، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي اتحاد تواركة، وحسن بلحسن لاعب فريق شباب بنجرير، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الاتحاد البيضاوي، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.

وواصلت اللجنة معاقبتها لفرق القسم الاحترافي الثاني، بعد تغريمها لفريق شباب بنجرير مبلغ 1500 درهما، لحصوله على 3 إنذارات وطرد خلال المباراة التي جمعته بفريق الاتحاد البيضاوي، ووداد تمارة بالمبلغ نفسه، لحصوله على 5 إنذارات وطرد خلال المباراة التي جمعته بفريق النادي القنيطري، وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.

وتعرض فريق شباب أطلس خنيفرة للعقوبة نفسها، بعد حصوله على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق رجاء بني ملال، إلى جانب أولمبيك الدشيرة لحصوله على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق الاتحاد الزموري للخميسات، وأولمبيك خريبكة بعد حصوله على 5 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق سطاد المغربي؛ وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.