أسعار النفط تسجل تراجعا بسبب تطورات كورونا في الهند

03 مايو 2021 - 11:30

 

يبدو أن الحالة الوبائية لفيروس كورونا المستجد في الهند، بدأت تلقي بظلالها على السوق العالمية للنفط، إذ سجلت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط في الأسواق الآسيوية، اليوم الاثنين، تراجعا بسبب الجائحة، التي تثخن في أحد أكبر مستهلكي النفط في العالم، خلال الأيام الماضية.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء العالمية إلى تراجع مبيعات البنزين في الهند، خلال أبريل الماضي، إلى أقل مستوياتها، منذ غشت الماضي، في حين تراجعت مبيعات الديزل إلى أقل مستوياتها، منذ أكتوبر الماضي، بحسب البيانات الأولية الرسمية.

وتراجع سعر خام برنت القياسي لنفط بحر الشمال بنسبة 0.4 في المائة، بعد ارتفاعه بنسبة 6 في المائة تقريبا، خلال الشهر الماضي،

وبحلول الساعة الواحدة و15 دقيقة من ظهر اليوم بتوقيت سنغافورة، تراجع سعر خام برنت بنسبة 0.4 في المائة إلى 66,51 دولار للبرميل تسليم يوليوز المقبل، وفي الوقت نفسه، فإن سعر خام برنت ارتفع منذ بداية العام الحالي، وحتى اليوم بنسبة 28 في المائة مقارنة بمستواه، في ختام العام الماضي.

وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.4 في المائة، اليوم، إلى 63.33 دولار للبرميل تسليم يونيو المقبل.

ويرتقب أن ينعكس التراجع المذكور إيجابا على أسعار المحروقات في السوق الوطنية، إذ يتوقع أن يستفيد من الوضع الحالي، الناتج عن التطور المخيف لجائحة كورونا في الهند، والتي لا تبدو أن مؤشراتها ستتحسن في وقت قريب، ما يعني أن أسعار النفط مرشحة نحو مزيد من التراجع في الأشهر المقبلة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي