توقيف لاعب رجاء زواغة عن ممارسة كرة القدم مدى الحياة

04 مايو 2021 - 23:15

أوقفت العصبة الجهوبة فاس مكناس لكرة القدم، لاعب رجاء زواغة ادريس مجاهد عن ممارسة كرة القدم مدى الحياة، على خلفية اعتدائه على الحكم رضا بوعديلة، خلال المقابلة التي جمعت فريقه رجاء زواغة بوفاق تاونات، برسم الدورة الثانية من البطولة الجهوية للقسم الشرفي الممتاز.

وقالت العصبة في بلاغ لها توصل “اليوم24” بنسخة منه، إنها قررت توقيف ادريس مجاهد عن ممارسة كرة القدم مدى الحياة، مع تغريمه لمبلغ 3000.00 درهم، بعد الاطلاع على وثائق المباراة التي جمعت بين فريقي رجاء زواغة ووفاق تاونات، بملعب الرميلة بمدينة تاونات.

وأوضحت العصبة في بلاغها، أن اللاعب إدريس مجاهد، من فريق رجاء زواغة، تبين أنه قام بالاعتداء الجسدي المفضي إلى جروح في حق حكم المقابلة، معبرة في الوقت ذاته، عن أسفها واستنكارها الشديد لهذ السلوك المعيب، داعية جميع الأندية والممارسين إلى الالتزام بالميثاق الأخلاقي، مع تأكيد حرصها التام على التعامل بكل حزم وصرامة لمكافحة هذه الظاهرة المشينة، في إشارة منها إلى ظاهرة الاعتداء على الحكام.

وكان الحكم رضا بوعديلة قد نقل جراء تعرضه للاعتداء المذكور إلى المستشفى، بعد إصابته على مستوى الرأس والأسنان، كما استقبل بعد ذلك من طرف فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بمعية جمال الكعواشي، رئيس اللجنة المركزية للتحكيم.

وكان الحكم رضا بوعديلة، قد قال في تصريح خص به “اليوم24″، بعد استقباله من طرف فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إن هذا الأخير دعمه كثيرا بعد الاعتداء الذي تعرض له، مشيرا إلى أنه لن ينسى هذا الدعم.

وأضاف بوعديلة، أن لقجع يراقب كل صغيرة وكبيرة في كرة القدم الوطنية، كما أنه يحترم الحكام كثيرا، إلى جانب احترامه كل الأطر، واللاعبين.

وأكد المتحدث نفسه، أن فوزي لقجع استقبله مرتين، لاستفساره، والاطمئنان على صحته؛ إثر تعرضه للاعتداء من طرف أحد لاعبي رجاء زواغة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.