اعتداءات القدس... مغاربة يوجهون رسالة احتجاج إلى الأمم المتحدة

10 مايو 2021 - 23:59

في ظل التفاعل المغربي مع التطورات التي تعرفها القضية الفلسطينية، وجه وفد من النشطاء الحقوقيين المغاربة، اليوم الاثنين، رسالة إلى الأمم المتحدة، للمطالبة بحماية المقدسيين من الاعتداءات الإسرائيلية.

وقام وفد من الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع، بالتوجه صباح اليوم إلى مقر بعثة الأمم المتحدة بالرباط، لتوجيه رسالة شديدة اللهجة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، حول ما يحدث الآن من جرائم في حق القدس والمقدسيين.

وقام الوفد بتسليم ممثل الأمم المتحدة بالرباط رسالتين، رسالة كانت أعدت السبت الماضي حول حماية المقدسيين بصفة عامة، وحي الشيخ جراح على الخصوص، ورسالة ثانية تتعلق بما يقع اليوم الاثنين 10 ماي 2021 في المسجد الأقصى ومحيطه، والذي بلغ عدد الجرحى من جراء الاعتداءات الإسرائيلية 305 جريح 7 منهم في حالة خطيرة.

وكان المغرب، قد أعلن عن رفضه للانتهاكات الإسرائيلية بمدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى، داعيا إلى “تغليب الحوار واحترام الحقوق”.

وقالت الخارجية المغربية في بيان مساء السبت، إن المملكة “تعتبر هذه الانتهاكات عملا مرفوضا؛ ومن شأنها أن تزيد من حدة التوتر والاحتقان”.

وأضافت: “المملكة تابعت بقلق بالغ الأحداث العنيفة المتواترة في القدس الشريف والمسجد الأقصى، وما شهدته باحاته من اقتحام وترويع للمصلين الآمنين خلال شهر رمضان”، ولفتت أن “الإجراءات الأحادية الجانب ليست هي الحل، وتدعو إلى تغليب الحوار واحترام الحقوق”.

وأكدت ” على ضرورة الحفاظ على الوضع الخاص لمدينة القدس، وحماية الطابع الإسلامي للمدينة، وحرمة المسجد الأقصى المبارك”.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.