أساتذة يقايضون تصحيح أوراق الامتحان بدفع مستحقات متأخرة

10 مايو 2021 - 13:20
الباكالوريا

على بعد أسابيع قليلة عن الامتحانات الإشهادية، وجهت التنسيقية الجهوية للأساتذة المصححين بجهة بني ملال خنيفرة اليوم الإثنين، عريضة إلى مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة بني ملال خنيفرة، قصد المطالبة بالصرف الفوري لمستحقات التصحيح المتأخرة عن موسمي: 2018/2019 و 2019/ 2020.

وحسب عريضة للأساتذة المصححين بجهة بني ملال خنيفرة، سجلت التنسيقية امتعاضها الشديد من التجاهل الذي عرفه ملف تعويضات التصحيح الخاصة بالامتحانات الإشهادية الوطنية والجهوية عن الموسمين الدراسيين 2018/2019 و 2019/2020، بالإضافة إلى التنصل من تنفيذ الالتزام بأداء التعويضات باحتساب ضريبة 17٪ عوض 34٪، والإخلال بالوعود والتطمينات التي تلقاها الأساتذة المصححون خلال شتنبر الفارط حسب نص العريضة.

وطالبت التنسيقية الجهات المعنية بصرف مستحقات التصحيح الفارطة كاملة وبشكل فوري، قبل بدء الامتحانات الإشهادية لهذا الموسم.. 2020/ 2021 والرفع من قيمة التعويض عن الورقة الواحدة، وإقرار التعويض عن الأوراق الصفراء، وإلغاء الضريبة على الدخل، بالإضافة إلى تجويد ظروف التصحيح والتعويض عن التنقل .

واعتبرت التنسيقية أن كل تقاعس في الصرف العاجل للتعويضات السابقة قبل متم هذا الشهر، سيجعلهم ملزمين بتنفيذ القرار الصادر عن التنسيقية، والقاضي بمقاطعتنا الشاملة لكل عمليات التصحيح القادمة. وتنفيذ وقفة احتجاجية أمام المديريات الإقليمية بالجهة، مباشرة بعد الدخول من العطلة الجارية.

نجاة اوزينا عضو التنسيقية أوضحت لـ”اليوم24″ أن: التنسيقية تضم أساتذة الأقاليم الخمسة لجهة بني ملال خنيفرة، والتي تم تأسيسها لمطالبة الأكاديمية الجهوية لبني ملال بالتراجع عن رفع الضريبة على تعويضات التصحيح من 17٪ إلى34٪، بالإضافة إلى التأخير في صرف تعويضات الامتحان الوطني بدورتيه لسنة 2020، حيث قامت التنسيقية بالدعوة إلى الامتناع عن تصحيح أوراق الامتحانات الجهوية، الشيء الذي استجاب له الأساتذة، مما دفع الإدارة إلى بعث لجنة للتحاور مع الأساتذة بمراكز الامتحانات، وعدتهم بتخفيض الضريبة، وكذلك بالإسراع في صرف التعويضات.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي