الشحنة الثانية من المساعدات المغربية لفلسطين تصل إلى الأردن

16 مايو 2021 - 10:00

وصلت صباح اليوم الأحد، إلى مطار ماركا المدني بالعاصمة الأردنية عمان، دفعة جديدة من المساعدات التي وجهها المغرب لفلسطين.

وتعد هذه الدفعة، التي حملتها الطائرات المغربية، هي الثانية منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي الأخير على الشعب الفلسطيني، حيث كانت قد وصلت شحنة مماثلة صباح أمس السبت للمطار الأردني.

وكان الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، قد أصدر تعليماته بإرسال مساعدات إنسانية طارئة للفلسطينيين بالضفة الغربية وقطاع غزة.

وتتكون هذه المساعدات الإنسانية من 40 طنا من المواد الغذائية الأساسية، وأدوية للحالات الطارئة والبطانيات، تحملها طائرات القوات المسلحة الملكية.

ويأتي قرار الملك محمد السادس، كجزء من دعم المملكة المستمر للقضية الفلسطينية العادلة وتضامنها المستمر مع الشعب الفلسطيني.

وقد أدانت المملكة المغربية في بيان، بأشد العبارات، “العنف المرتكب في الأراضي الفلسطينية المحتلة، الذي لا يؤدي استمراره إلا إلى توسيع الفجوة وتعزيز الحقد والتشويش على فرص السلام في المنطقة.”

وأضاف البيان: “إن المملكة المغربية، التي تضع القضية الفلسطينية على رأس أولوياتها، لا تزال مخلصة لالتزامها بتحقيق الحل القائم على الدولتين، تعيش جنبا إلى جنب في سلام وأمن، من خلال إنشاء دولة فلسطينية داخل حدود 4 يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.”

يشار إلى أن المغرب عاش نهاية أسبوع ساخنة، حيث اندلعت المظاهرات في عدد من المدن المغربية رفضا للعدوان الإسرائيلي، توجت بوقفة احتجاجية أمام مقر البرلمان بالعاصمة الرباط، حضرها عدد من الوجوه السياسية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مغربي منذ شهر

الشعب الفلسطيني الشقيق محتاج إلى أسلحة لا الخبز

التالي