كأس الكونفدرالية... الرجاء يواجه أورلاندو بيراتس وعينه على التأهل إلى النصف قبل موقعة الإياب

16 مايو 2021 - 13:16

يواجه فريق الرجاء الرياضي لكرة القدم، نظيره أورلاندو بيرانس الجنوب إفريقي، اليوم الأحد على أرضية ملعب أورلاندو، بداية من الساعة الثانية زوالا، لحساب ذهاب ربع نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

ويلعب الرجاء المباراة منقوصا من مجموعة من اللاعبين لأسباب مختلفة، ويتعلق الأمر بكل من محسن متولي المستبعد من قبل المدرب التونسي لسعد الشابي، وعبد الإله حافيظي ومحمد سوبول وسند الورفلي بسبب الإصابة، وواتارا سومايلا وبدر بولهرود لعدم تواجدهما في اللائحة القارية للفريق.

ويتطلع النسور إلى تحقيق نتيجة إيجابية بجنوب إفريقيا، تخول لهم التأهل إلى نصف النهائي قبل موقعة الإياب يوم 23 من ماي الجاري، في انتظار الحسم في هوية الملعب الذي سيحتضن المباراة، حيث يريد لسعد جردة الشابي أن يحقق الانتصار، للحفاظ على سجل الرجاء الخالي من الهزائم هذا الموسم في هذه المنافسة الأخيرة.

وقال الشابي في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: “جهزنا للمباراة بشكل جيد، لن نذخر جهدا في البحث عن نتيجة الفوز التي ستضمن لنا العبور للمربع الذهبي من كأس الكونفدرالية”.

وأضاف: “الرجاء الرياضي فريق ذو خبرة كبيرة في المسابقات القارية، وأنا على يقين بأن لاعبينا سيكونون قادرين على التعامل مع الضغط بشكل جيد، وتقديم أفضل ما لديهم في المواجهة”.

واختتم: “مباراة اليوم حاسمة، والفريق الذي سيرتكب الأخطاء سيحرم من التأهل إلى المربع الذهبي”.

وفي الجهة المقابلة، يريد أورلاندو بيراتس تحقيق الفوز أو على الأقل التعادل، للخروج بأقل الأضرار من ملعبه، نظرا لصعوبة المباراة، علما أن مدرب الفريق الجنوب إفريقي اعترف بأن اللقاء سيكون صعبا، بسبب التجربة الإفريقية الكبيرة التي يمتلكها الرجاء.

وفي هذا الصدد، قال زينباور في المؤتمر الصحفي: “إنها مباراة كبيرة، ضد فريق نملك بخصوصه العديد من المعلومات، أنا سعيد لأننا سنواجه مثل هذه الأندية، وأتمنى من اللاعبين أن يكونوا على أتم الاستعداد لتحقيق نتيجة جيدة هنا في الديار”.

وأضاف: “نواجه خصما معروفا على الساحة الإفريقية ودائما ما يلعب على الألقاب، وحقق العديد منها في السنوات الأخيرة. لديهم فريق رائع بسفيان رحيمي على الجناح رفقة محمود بنحليب وبين مالانغو كمهاجم”.

واختتم: “هدفنا في مباراة الغد هو عدم تلقي الأهداف، ومحاولة تسجيلها من أجل لعب مباراة الإياب بأريحية، خاصة وأننا بصدد مواجهة فريق بتجربة إفريقية كبيرة”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي