البرلمان يستدعي بوريطة لتقديم توضيحات حول الأزمة مع إسبانيا

20 مايو 2021 - 16:00

وجهت مجموعة من الفرق البرلمانية من الأغلبية والمعارضة اليوم طلبا إلى رئيس لجنة الخارجية بمجلس النواب، قصد استدعاء ناصر بوريطة، وزير الخارجية، للحضور للجنة لتقديم توضيحات أمام النواب حول تطورات العلاقات مع إسبانيا، على ضوء استضافتها لزعيم البوليساريو إبراهيم غالي، وتفاعلات موجة الهجرة الجماعية من الفنيدق إلى سبتة المحتلة. وقال مصدر برلماني إن معظم الفرق وجهت الطلب، وينتظر أن يرد وزير  الخارجية عليه قريبا، لترتيب موعد للقاء.

و كان بوريطة صرح لوكالة إيفي بداية هذا الشهر، أن المغرب لا يمكن أن يكون دركيا لأوربا، في  إشارة إلى مراقبته موجهة الهجرة، وذلك في سياق انتقاد استضافة غالي بهوية وجواز سفر مزور.  ومن جهته قال المصطفى الرميد وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، في تدوينة نشرها في فيسبوك، إن  استقبال اسبانيا لإبراهيم غالي،  “بأحد مستشفياتها بهوية مزورة”، و”دون اعتبار لحسن الجوار الذي يوجب التنسيق والتشاور، أو على الأقل الإخبار في مثل هذه الاحوال،”   يعد “إجراء متهورا غير مسؤول وغير مقبول إطلاقا”.  وقال “إن المغرب ضحى كثيرا من أجل حسن الجوار” بخلاف  اسبانيا، ولهذا “كان من حق المغرب أن يمد رجليه”.

كلمات دلالية

إسبانيا المغرب بوريطة
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

القادري منذ 6 أشهر

المطلوب الآن من المغرب اشغال الأزمة مع إسبانيا ليعرف العالم أن اسبانيا هي سبب مشكل الصحراء المغرببة وتكون فرصة لكي بعيد العالم قراءة مشكل الصحراء بعد ااتقسيم الذي تعرض له على يد الامبريالية

التالي