العثماني: موقف المغرب من فلسطين ثابت وجهات تحركت لتشويهه مع بدء العدوان الإسرائيلي

23 مايو 2021 - 23:00

قال سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ورئيس الحكومة، مساء الأحد، إن جهات، ( لم يسمها)، تحركت بغرض تشويه موقف المغرب من القضية الفلسطينية، مع بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأضاف العثماني، أثناء كلمة له، في مهرجان، نظمه حزب العدالة والتنمية، بمشاركة خالد مشعل، رئيس حركة حماس بالخارج، ورئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذوكس المطران عطا الله حنا، أن الموقف الرسمي للمغرب صدر والذي كان رافضا لكافة انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ضد المقدسيين وفلسطين عموما.

وأورد العثماني، أن بعد الموقف الرسمي للمملكة الرافض للعدوان الإسرائيلي على غزة، أتتمبادرة الملك محمد السادس، لإرسال دعم من الأغذية والأدوية للفلسطينيين، وذلك في عز العدوان الإسرائيلي، دليلا آخر على الموقف المغربي، الذي  سيبقى دائما مع الشعب الفلسطيني، متضامنا معه، وملما بمعاناته.

وأشار المتحدث نفسه، إلى الموقف الشعب المغربي من القضية الفلسطينية، موضحا، أن كان موقفا تلقائيا، وصريحا قويا، وسيبقى كذلك، لأن القضية الفلسطينية تجري في دم المغاربة.

واوضح أن المغرب ملكا وحكومة وشعبا متشوقون لليوم الذي تتحرر فيه القدس وفلسطين من الاحتلال الإسرائيلي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ALBERT المراكشي منذ 11 شهر

نعم موقف المغرب الرسمي ثابت... لكن موقف العثماني هو الذي [ليس ثابتا] كما فضحته اتفاقية العار يوقع على اتفاقية التبادل مع صهاينة تل أبيب ويتصل بهنية ومشعل لـ...