البنتاغون يرد على تغريدة للعثماني: تدريبات "الأسد الإفريقي 2021" لن تشمل الصحراء

02 يونيو 2021 - 00:42

نفى البنتاغون أمس الثلاثاء ما أعلنته الرباط من أن جزءً من “الأسد الأفريقي 2021″، المناورات العسكرية المشتركة التي تشرف عليها الولايات المتحدة وتنظمها بمشاركة المغرب في منتصف يونيو، سيجري في الأقاليم الجنوبية للمملكة.

وكان رئيس الوزراء المغربي سعد الدين العثماني قال في تغريدة على “تويتر” في نهاية الأسبوع الماضي، إن جزءً من هذا التدريب السنوي الأضخم للقيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا (أفريكوم) سيحصل في الصحراء، معتبرا ذلك “تتويجا للاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء”، قبل أن تختفي هذه التغريدة من حسابه لاحقا.

وقالت أفريكوم في بيان أمس الثلاثاء إن المناورات التي سيشارك فيها سبعة آلاف عسكري من تسع دول لن تشمل الصحراء، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

وجاء في البيان أن “مواقع التدريب تنتشر بشكل أساسي في أنحاء المغرب، من قاعدة القنيطرة الجوية شمالا إلى طانطان ومجمع تدريب بن جرير جنوبا “.

ولفتت أفريكوم في بيانها إلى أن الطرفين الأمريكي والمغربي اللذين حضرا لهذه المناورات، قررا “استخدام المواقع المقترحة منذ بداية دورة التخطيط في صيف 2020″، أي قبل أشهر من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في دجنبر 2020 اعترافه بالسيادة المغربية على الصحراء.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

حميد منذ سنة

العثماني دبا غيكون بحال هذاك اللي خرا وجلس عيها

منفلوطي. منذ سنة

أش داه يغرد سي تغريدة. معمرو حبا نهار حبا طاح فالبير.

Hicham منذ سنة

ديما زارب واش هذا وزير ا هاد العبث

محمد منذ سنة

ديما مقدمينو....مسكين....في بعض المنابر المعادية استغلوا مزيان هاد الهفوة...

قاسم منذ سنة

واش معندكش الوجه علاش تحشم شنو تتقول حرام عليك دكتور امين حزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة ديال دولة مهمة في العالم .. وتتكدب علي البنتاغون الاميركي حرام نعلة الله علي الكذيبن

محمد الإدريسي منذ سنة

كعادته يقوم بأخطاء لا تليق برئيس حكومة.. كفى من الإرتجالية.. كونوا على قدر المسؤولية