المنتخب الوطني للتايكواندو يحرز ثماني ميداليات في اليوم الأول من البطولة الإفريقية

06 يونيو 2021 - 12:47

أحرز المنتخب الوطني للتايكواندو، خلال اليوم الأول من منافسات بطولة إفريقيا، المقامة حاليا بالعاصمة السنغالية دكار، على ثماني ميداليات، منها ذهبية واحدة، وخمس فضيات، وبرونزيتين.

وحصلت البطلة المغربية أميمة البوشتي على الميدالية الذهبية في وزن أقل من 49، فيما كانت الفضية من نصيب كل من لعرج ندى في وزن أقل من 57، صباح قطبي في وزن أكثر من 73، عمر لكحل في وزن أقل من 58، أشرف محبوبي في وزن أقل من 80، والباسل أيوب في وزن أكثر من 87.

وحصلت البطلة سناء بعيزة في وزن أقل من 68 على الميدالية البرونزية، كما حصل البطل فيصل السعيدي في وزن أقل من 68 على الميدالية ذاتها.

وتعرف البطولة الإفريقية التي تحتضنها العاصمة السنغالية دكار، خلال الفترة الممتدة مابين 2-7، مشاركة مكثفة من طرف الأبطال الأفارقة إناث وذكور المصنفين عالميا، وكذا المؤهلين لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021، على اعتبار أن هذه البطولة الإفريقية تمنح للمتوجين مجموعة من النقاط التي من شأنها تحسين الترتيب العالمي لهؤلاء الأبطال ضمن الترتيب العالمي المعتمد من طرف الاتحاد الدولي Ranking، الذي يساعد بشكل كبير على التموقع الترتيبي في القرعة الخاصة بمباريات دورة الألعاب الأولمبية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.