"البيجيدي" يدشن مسطرة اختيار مرشحيه للانتخابات المقبلة

14 يونيو 2021 - 18:00

دشن حزب العدالة والتنمية، قائد التحالف الحكومي، عملية اختيار مرشحيه في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، وعينه على تحصين مكاسبه، وتثبيت نفسه في صدارة المشهد للولاية الثالثة على التوالي، في مواجهة الرغبة الجامحة لرئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، في كسر هيمنة “البيجيدي”.

ووفق المعطيات، التي حصل عليها “اليوم 24″، فإن الكتابات الإقليمية للحزب، وفروعه نظمت نهاية الأسبوع الماضي لقاءات، حددت فيها الجدولة الزمنية لبدء عملية اختيار مرشحي الحزب لخوض المعركة الانتخابية المرتقبة.

ويختار أعضاء الحزب على مستوى الفروع الأسماء، التي يرغبون في قيادتها للوائح الحزب على مستوى الانتخابات التشريعية، والمحلية، من خلال الاقتراع، وذلك وفق مسطرة مضبوطة، إذ ترفع الأسماء للأمانة العامة، التي تحسم فيها.

وتفيد المعطيات، التي حصل عليها “اليوم24″، أن حزب العدالة والتنمية يتجه إلى وضع ثقته في عدد من الأسماء التقليدية، التي اكتسبت خبرة، وتجربة في “الانتخابات” طوال الولايات السابقة، وذلك في إطار تعزيز حظوظه في المنافسة على صدارة النتائج.

ويرتقب أن يعيش الحزب خلافات مشابهة لما حصل في الاستحقاقات السابقة، وذلك نتيجة الخلافات الكبيرة، التي شهدتها مجموعة من الدوائر الانتخابية حول مرشحيها، الأمر الذي دفع الأمانة العامة إلى فرض أسماء فيها، وهو ما أدى إلى تراجع نتائج الحزب في بعضها بسبب الانسحابات، ورفض بعض الأعضاء الانخراط في الحملة الانتخابية، كما حدث في دائرة العرائش، التي رشح فيها محمد الحمداوي، الرئيس السابق لحركة التوحيد والإصلاح، للحفاظ على وحدة الحزب في الإقليم.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي