وفد من الأمانة العامة لـ"البيجيدي" يزور الرميد لإقناعه بالتراجع عن استقالته من الحزب

14 يونيو 2021 - 19:00

زار وفد من الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، مساء أول أمس السبت، مصطفى الرميد في بيته بالدار البيضاء من أجل إقناعه بالتراجع عن استقالته من الحزب واعتزال العمل السياسي والحزبي.

وعلمت “اليوم24″، أن الأمانة العامة التي انعقدت أول أمس السبت بالرباط، قررت رفض استقالة الرميد، واتفقت على تنظيم زيارة له، لإقناعه بالتراجع عنها.

ولم يصدر عن الرميد بعد أي موقف يفيد تراجعه عن الاستقالة، وأفاد مصدر مطلع أنه لازال متشبث بها.

وكان الرميد غاب منذ مدة عن اجتماعات الأمانة العامة، كما غاب عن اجتماعات المجلس الوطني للحزب، في سياق تحضيره لأعضاء الحزب وقيادته لقرار ابتعاده عن العمل الحزبي والسياسي، لأسباب صحية و”سياسية”.

وكان موقع “اليوم24” انفرد بنشر خبر استقالته من الحزب، فكتب الرميد تدوينة كأنها رسالة وداع، موجهة لأعضاء الحزب، تقدم فيها إليهم “بالتحايا والشكر على ثقتهم طوال السنين الماضية”، مشيرا إلى أنه غاب عن حضور اجتماعات الأمانة العامة، وجميع أنشطة الحزب “طوال المرحلة السابقة لأسباب صحية، ولأسباب أخرى لا حاجة لذكرها”.

ومن جهتها أعلنت الأمانة العامة للحزب في بيان لها أمس، أنه بخصوص ما عبر عنه الرميد من “رغبة في الابتعاد عن العمل السياسي والحزبي”، تعلن الأمانة العامة “تشبثها بالأخ الرميد واعتزازها وتثمينها لنضاله وإسهاماته السياسية والوطنية”، وتدعوه إلى الاستمرار في القيام بمهامه النضالية والحزبية والسياسية الفاعلة في “تدعيم الأدوار الإصلاحية التي يضطلع بها الحزب”.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي