بطولة أمم أوربا... إيطاليا أول المتأهلين إلى ثمن النهائي

16 يونيو 2021 - 22:00

تأهل المنتخب الإيطالي إلى ثمن نهائي كأس الأمم الأوربية، عقب فوزه قبل لحظات على نظيره السويسري بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جرت أطوارها على أرضية ملعب الأوليمبيكو، في ثاني جولات دور مجموعات البطولة.

وسيطر المنتخب الإيطالي على مجريات الجولة الأولى طولا وعرضا، ما جعل سويسرا تتراجع للوراء لتأمين دفاعها، خوفا من تلقي أي هدف في البداية، قد يبعثر أوراقها ويجعلها خارج المباراة، حيث ظلت تقاوم الضغط العالي الذي فرضته إيطاليا منذ صافرة الحكم، إلى أن أتت الدقيقة 19 التي أعلنت عن استسلام السويسريين، بعدما تمكن كيلليني من تسجيل الهدف الأول للطاليان، إلا أن الحكم ألغاه بعد العودة إلى الفار بداعي لمس الكرة يد جورجيو.

وواصل المنتخب الإيطالي ضغطه على الدفاع السويسري، بغية تسجيل الهدف الذي سيضعه مباشرة في ثمن النهاية، فيما ظلت سويسرا تناور بين الفينة والأخرى سعيا منها لإيجاد ثغرة توصلها لشباك دوناروما، الذي كان سدا منيعا لكل المحاولات.

وتمكنت إيطاليا بعد سلسلة من المحاولات، من الوصول إلى الشباك السويسري في الدقيقة 26 عن طريق اللاعب مانويل لوكاتيلي، تقدم جعل رفقاء شاكيري يندفعون أكثر لإدراك التعادل الذي سيبقيهم في المباراة والبطولة، إلا أنهم فشلوا في ذلك، لينتهي الشوط الأول بتقدم إيطاليا بهدف نظيف.

واستمر المنتخب الإيطالي في ضغطه العالي خلال الجولة الثانية كذلك، ما جعله يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 52 بقدم اللاعب مانويل لوكاتيلي، الذي سجل الهدف الثاني الشخصي له في المباراة، ولم تقدر سويسرا على مجاراة النسق العالي للطاليان، حيث حاولت بشتى الطرق تجاوز الدفاع والوصول إلى الشباك، إلا أنها فشلت في ذلك رغم كل المجهودات التي قامت بها.

وشهدت باقي دقائق المباراة هجمة هنا وهناك، حيث حاول المنتخب السويسري تقليص الفارق، فيما بحتث إيطاليا عن الهدف الثالث، الذي وصلت إليه في الدقيقة 89 عن طريق إيموبيلي، من تسديدة قوية لا تصد ولا ترد، لينتهي اللقاء بفوز الطاليان بثلاثية نظيفة، وبالتالي تأهلهم إلى ثمن نهائي البطولة، قبل جولة واحدة من ختام دور المجموعات.

ورفع المنتخب الإيطالي رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة الأولى، فيما يتواجد ويلز في المركز الثاني بأربع نقاط، ثم سويسرا ثالثة بنقطة واحدة، فيما تتذيل تركيا الترتيب بدون نقاط.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي