دوري الأبطال... كايزر ينتصر على الوداد بعقر داره قبل مباراة الإياب بجنوب إفريقيا

19 يونيو 2021 - 22:00

فشل الوداد الرياضي في تحقيق الانتصار على نظيره كايزر شيفس الجنوب إفريقي، بعدما تمكن هذا الأخير من الفوز عليه بهدف نظيف، في المباراة التي جرت أطوارها على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ودخل الوداد الجولة الأولى ضاغطا على دفاع كايزر شيفس، بغية تسجيل الهدف الأول منذ البداية، لبعثرة أوراق الخصم، وتسيير باقي أطوار المباراة كما يريد البنزرتي ولاعبيه، إلا أنه فشل في ذلك، في ظل الاعتماد على الكرات الطويلة التي انتصر فيها الدفاع الجنوب إفريقي بأكملها.

واضطر كايزر إلى العودة للوراء لتأمين دفاعه بعد النسق العالي الذي فرضه رفقاء الكعبي، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي أعطت أكلها في الدقيقة 34، عندما سجل اللاعب سمير نوركوفيتش الهدف الأول للقراصنة، مستغلا تقدم لاعبي الوداد، ومعلنا عن تقدم كايزر في النتيجة رغم السيطرة الودادية.

وحاول الوداد إدراك التعادل في الربع ساعة الأخيرة من الجولة الأولى عبر التسديد من بعيد، إلا أن كل محاولاته باءت بالفشل، فيما عاد كايزر إلى الدفاع لتأمين تقدمه، مع بعض المناورات التي بحث فيها عن تسجيل الهدف الثاني لكن دون الإفلاح في ذلك، لينتهي الشوط الأول بتقدم كايزر شيفس بهدف نظيف.

وكثف الوداد من هجماته في الجولة الثانية لإدراك التعادل، خصوصا وأن المباراة تجرى على أرضه بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، فيما ظل كايزر يعتمد على الهجمات المرتدة سعيا منه للاحتفاظ على تقدمه، قبل مباراة الإياب بجنوب إفريقيا.

وكاد الوداد أن يصل إلى مبتغاه في الدقيقة 64 عبر تسديدة أيمن الحسوني القوية من خارج مربع العمليات، لولا التدخل الجيد لحارس كايزر الذي أبعد الكرة نحو الزاوية، ليتواصل بعدها ضغط الوداد، حيث استقرت الكرة في منطقة كايزر دون الإفلاح في ترجمة إحدى الفرص إلى أهداف.

وحاول رفقاء الكعبي تسجيل التعادل بشتى الطرق في الربع ساعة الأخيرة من المباراة، فلا الكرات العالية ولا العرضيات ولا التسديد من بعيد مكنت الوداد من تحقيق مبتغاه، في ظل الوقوف الجيد لدفاع كايزر رفقة حارسه، لتنتهي المباراة بفوز الفريق الجنوب إفريقي بهدف نظيف

ويلتقي الطرفان يوم الجمعة المقبل في مباراة الإياب، على أرضية ملعب سوكر سيتي بجنوب إفريقيا، بداية من الساعة الثامنة مساء.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي