بطولة أمم أوربا... كرواتيا واسكتلندا يبحثان عن التأهل إلى ثمن النهائي كأحسن ثالث

22 يونيو 2021 - 10:00

يواجه المنتخب الكرواتي نظيره الاسكتلندي اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب هامبدن بارك، فيما تلعب إنجلترا أمام التشيك بملعب ويمبي، في آخر جولات دور مجموعات بطولة أمم أوربا.

ويبحث منتخبا كرواتيا واسكتلندا عن حجز مقعد لهما في ثمن النهائي عندما يواجهان بعضهما البعض، حيث سيمكن الفوز أحدهما من التأهل ضمن أحسن منتخب ثالث، بعدما ضمن كل من التشيك وإنجلترا تأهلهما، في المجموعة ذاتها قبل هذه الجولة.

وقال كلارك مدرب اسكتلندا في المؤتمر الصحفي “إذا واصلنا صناعة الفرص التي صنعناها والتسديد على المرمى كما حدث في المباراتين السابقتين، فإنه بمساندة بعض الحظ هذه المرة قد نهز الشباك”.

وأضاف كلارك “لو واصلنا تقديم نفس الأداء مثل مباراة إنجلترا، فإنني أعتقد أننا سنكون في وضع جيد جدا خلال المواجهة. وبعدها أتمنى أن يساندنا الحظ قليلا الذي يحتاجه أي فريق في المباريات الحاسمة”.

ومن جانبه، قال داليتش مدرب كرواتيا، “قبل اليورو، كنا ندرك أن المباراة الثالثة ستكون حاسمة، إنها الفرصة الأخيرة، ونريد استغلالها”.

وتابع داليتش “سنسافر كل ثلاثة أيام، هذه ليست وضعية جيدة… الأجواء ينبغي أن تكون مماثلة بالنسبة للجميع، لكنها ليست كذلك”.

وفي مباراة أخرى، تجمع بين التشيك وإنجلترا، سيسعى من خلالها المنتخبان إلى تحسين أدائهما، بعدما ضمن معا التأهل إلى ثمن النهائي، حيث سيبحثان عن الانتصار لحسم من صاحب الصدارة، ومن سيتأهل في المركز الثالث، علما أن المنتخبين معا لديهما أربع نقاط.

وقال شيلهافي مدرب التشيك: “يمكننا التركيز على نتائجنا فقط، وإذا نجحنا لن نحتاج للنظر إلى فرق أخرى”.

وواصل المدرب حديثه قائلا: “في بداية البطولة ربما لا تكون الفرق في أفضل مستوياتها، لكن الأداء يتحسن وإنجلترا من هذه الفرق”.

وختم شيلهافي: “هاري كين مهاجم عالمي ويجب أن نشدد الخناق عليه، وألا نترك مساحات له أو لبقية المهاجمين، لأنه لا يمكن إيقاف سرعاتهم ويجب تشديد الرقابة عليهم قبل دخول منطقة الجزاء”.

ويتصدر حاليا المنتخب التشيكي المجموعة بأربع نقاط، بفارق الأهداف عن إنجلترا، فيما تحتل كرواتيا الصف الثالث بنقطة رفقة اسكتلندا.

وتمكنت إلى حدود اللحظة، منتخبات إيطاليا، ويلز، سويسرا، بلجيكا، الدانمارك، هولندا، النمسا، التشيك، إنجلترا، السويد، وفرنسا من حسم تأهلها إلى ثمن النهائي.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي