بطولة أمم أوربا... منتخب البرتغال يواجه فرنسا لحسم التأهل وطموح إسبانيا يصطدم بسلوفاكيا

23 يونيو 2021 - 09:40

تختتم اليوم الأربعاء، مباريات آخر جولات دور مجموعات كأس الأمم الأوربية، بإجراء المواجهات المتبقية، إذ تلعب السويد مع بولندا، وسلوفاكيا أمام إسبانيا، فيما تواجه ألمانيا منتخب المجر، والبرتغال أمام فرنسا في قمة لقاءات هذا الدور.

وتبحث إسبانيا عن التأهل إلى الدور الموالي عند مواجهتها سلوفاكيا، التي تبحث هي الأخرى عن التواجد بثمن النهائي، ما سيجعل المباراة تعرف ندية كبيرة طيلة دقائقها، حيث يكفي سلوفاكيا التعادل لحسم تأهلها، فيما لن يحقق المنتخب الإسباني مبتغاه إلا إذا انتصر على خصمه.

وفي مباراة أخرى عن المجموعة ذاتها، يواجه السويد الذي ضمن تواجده بالثمن نظيره البولندي، الذي سيبحث عن الانتصار وانتظار نتيجة مباراة سلوفاكيا وإسبانيا، لحسم تواجده في الدور الموالي في مجموعة تقبل جميع الاحتمالات.

ويتصدر المنتخب السويدي المجموعة بأريع نقاط، متبوعا بسلوفاكيا بثلاث نقاط، ثم إسبانيا بنقطتين، فيما يتذيل السويد الترتيب بنقطة واحدة.

وعن المجموعة الأخيرة، تلعب ألمانيا مع المجر، وعينها على الانتصار لحسم التأهل في صدارة المجموعة التي تحتلها فرنسا، إذ يكفيها التعادل للتواجد في الدور الموالي، فيما سيلعب المجر المباراة لإحياء فرصته الأخيرة في التأهل، رغم صعوبة الأمر، إذ يحتاج للانتصار مع انتطار نتيحة فرنسا والبرتغال، التي يتمناها أن تنتهي لصالح أحدهما، لحسم تأهله، إذ أنه سيكون خارج حسابات التأهل إن انتهى اللقاء بينهما بالتعادل.

وفي قمة مباريات هذا الدور، يواجه المنتخب البرتغالي نظيره الفرنسي، بغية الانتصار عليه والتأهل في الصدارة، إن فشلت ألمانيا في الفوز على المجر، فيما ستبحث فرنسا المتأهلة سلفا إلى الثمن، عن الانتصار للحفاظ على صدارة المجموعة، وكذا لرد الدين لرفقاء رونالدو الذين انتصروا عليها في نهائي النسخة الماضية بهدف نظيف.

وتتصدر فرنسا المجموعة بأربع نقاط، متبوعة بألمانيا بثلاث نقاط، ثم البرتغال بالرصيد ذاته، بينما تتذيل بولندا الترتيب بنقطة واحدة.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي