بطولة أمم أوربا.. منتخبا السويد وإسبانيا يتأهلان إلى ثمن النهائي

23 يونيو 2021 - 19:30

تأهل المنتخب الإسباني إلى ثمن نهائي بطولة أمم أوروبا كثاني المجموعة، بعد فوزه على سلوفاكيا بخماسية نظيفة، في المباراة، التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب لا كارتوخا، اليوم الأربعاء، فيما حجز السويد مقعدا له في الدور الموالي، متصدرا بعد انتصاره على بولندا بثلاثة أهداف لهدفين في اللقاء، الذي جرى على أرضية ملعب غازبروم أرينا.

وتمكن المنتخب الإسباني من حجز مقعد له في الثمن كثاني المجموعة، بعد انتصاره على سلوفاكيا بخماسية نظيفة، وقعها كل من مارتين دوبرافكا في الدقيقة الثلاثين بالخطأ في مرماه، فيما تكفل لابورت بإضافة الثاني للإسبان، في آخر دقيقة من الجولة الأولى، وبابلو سارابيا، عند الدقيقة 56، وفيران توريس، بعد عشر دقائق فقط، فيما أهدى كوشكا الهدف الخامس للاروخا بالخطأ في مرماه.

واستطاع منتخب السويد المرور إلى الدور الموالي كمتصدر المجموعة بعد فوزه على بولندا، التي خرجت من المسابقة خالية الوفاض، حيث انتهى اللقاء بفوز المنتخب الأصفر بثلاثة أهداف لهدفين، إذ سجل للسويد إيميل فورسبيرغ منذ الدقيقة الثانية، والدقيقة 59، وكلايسون في الدقيقة الأخيرة من المباراة، فيما تكفل ليفاندوفسكي بتسجيل هدفي بولندا عند الدقيقة 61، و84.

وتصدر المنتخب السويدي المجموعة بسبع نقاط، متبوعا بإسبانيا بخمس نقاط، ثم سلوفاكيا بثلاث نقاط، فيما تذيلت بولندا الترتيب بنقطة واحدة فقط.

وتمكنت إلى حدود الساعة، منتخبات إيطاليا، ويلز، وسويسرا، وبلجيكا، والدانمارك، وفنلندا، وهولندا، والنمسا، والتشيك، وإنجلترا، وكرواتيا، والسويد، وفرنسا، وإسبانيا، من حجز مقاعد لهم في ثمن النهائي، في انتظار نتائج باقي المباريات لاكتمال أضلاع دور 16 من كأس الأمم الأوربية.

كلمات دلالية

بطولة أمم أوروبا
شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي