تعيين مدير وكالة التنمية الاجتماعية.. هل يحل الملفات الاجتماعية العالقة؟

25 يونيو 2021 - 01:00

صادقت الحكومة، أمس الخميس، على تعيينات جديدة، في وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، من بينها تعيين بمنصب مدير وكالة التنمية الاجتماعية.

جميلة المصلي الوزيرة الوصية على القطاع، كانت قد أعفت ياسين حمزة من منصب مدير وكالة التنمية الاجتماعية السنة الماضية، قبل أن تصادق الحكومة، مساء أمس على تنصيب عبد الصمد العمراني، مديرا جديدا للمؤسسة.

وتشهد وكالة التنمية الاجتماعية احتقانا فيما يتعلق بملفات اجتماعية عالقة، وفي هذا السياق، دعا المكتب الوطني للنقابة الوطنية لوكالة التنمية الاجتماعية المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، خلال الأيام الجارية، وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، التي تتولى تسييرها جميلة المصلي، التدخل “من أجل رفع كل الصعوبات، التي تعيق إمكانية حلحلة الملفات الاجتماعية العالقة بما في ذلك التسريع بالتسوية المالية للترقيات الخاصة بالأطر، والمستخدمين في المؤسسة”.

وفي الوقت نفسه، أدانت النقابة نفسها ما أسمته “الخروقات المسطرية، التي شابت عملية التقييم الخاصة بمنحة شهر يونيو 2021″، معبرة عن رفضها،” التنقيط التعسفي، الذي طال الأطر المكلفة بنظم المعلوميات، والشبكة المعينين في التنسقيات الجهوية التي أدت إلى حرمانهم من المنحة”.

وحذرت النقابة ” من عودة توتر اجتماعي داخل وكالة التنمية الاجتماعية، بسبب ما يغديه بعض المسؤولين من احتقان، وضمنهم مسؤول مصلحة نظم المعلوميات والشبكة”.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي