موخاريق لـ"اليوم 24": رغم تواطؤ أحزاب ونقاباتها ضدنا تصدرنا انتخابات المأجورين

03 يوليو 2021 - 14:00

تصدر الاتحاد المغربي للشغل قائمة النتائج العامة لانتخابات ممثلي المأجورين في القطاعين، العام، والخاص برسم عام 2021، بعدما حصل على 15,48 في المائة متفوقا على باقي النقابات.

وقال الميلودي موخاريق، رئيس الاتحاد المغربي للشغل، في تعليق على النتائج، إن نقابته تصدرت بـ”افتخار كبير نتائج الانتخابات المهنية واحتلت المرتبة الأولى”، معتبرا أن هذه النتيجة تمثل “ثمرة مجهود كبير للتنظيم والتكوين المستمر والتواصل”.

وأضاف موخاريق في اتصال هاتفي مع “اليوم 24″ مبينا أنه”رغم التواطؤ على منظمتنا من طرف بعض الأحزاب السياسية والنقابات الذيلية التابعة لها، تصدرنا النتائج وحصلنا على المرتبة الأولى”.

وشدد المتحدث ذاته على أن الاتحاد المغربي للشغل “قوي بتاريخه ونضالاته ومواقفه الثابتة تجاه الطبقة العاملة”، مبرزا النتائج التي حققتها منظمته، وقال: “لا أحد ساندنا ولا كان سهلا معنا، انتزعنا هذه النتائج انتزاعا”.

واعتبر مخاريق أن النتائج التي حصل عليها الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، تمثل “اندحارا لنقابة الحزب الحاكم”.

وكانت وزارة الشغل والإدماج المهني، قد أعلنت، الجمعة، النتائج العامة لانتخابات ممثلي المأجورين في القطاعين، العام، والخاص برسم عام 2021، مؤكدة أن المشهد النقابي تقريبا لم يتغير.

وتوزعت مقاعد ممثلي المأجورين في القطاعين العام، والخاص تباعا، على اللامنتمين نقابيا بنسبة 51,35، يليهم الاتحاد المغربي للشغل 15,48 في المائة، ثم الاتحاد العام للشغالين بالمغرب بنسبة 12,56، تليه الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بنسبة 7,20, ويليها الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بنسبة 5,63 في المائة، ثم الفيدرالية الديمقراطية للشغل بنسبة 2,79 في المائة، ثم المنظمة الديمقراطية للشغل 1,18 في المائة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Senhaji منذ سنة

Ce bonhomme âgé d'environ 80 ans doit et qui prétend être un leader syndicaliste doit laisser le champs syndical aux actifs.