إسرائيل تعد لإرسال وزير خارجيتها إلى المغرب

14 يوليو 2021 - 21:00

بعد زيارة المدير العام لوزارة خارجيتها، تخطط إسرائيل، للرفع من مستوى ممثليها في الزيارات الرسمية التي باتت تسيرها نحو المغرب.

وفي السياق ذاته، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم، عن وجود ترتيب بين وزارة الخارجية الإسرائيلية والمغرب، لتنظيم زيارة رسمية لوزير الخارجية يائير لابيد إلى الرباط، حسبما أفادت مصادر دبلوماسية لـ”تايمز أوف إسرائيل”.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، قد أعلنت الأربعاء الماضي عن عقد مباحثات مغربية-إسرائيلية، في الرباط، همت العلاقلات الثنيائية بين البلدين.

واستقبل فؤاد يزوغ السفير المدير العام للشؤون السياسية في الوزارة، ألون أوشبيز المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية، في لقاء خاص، جمعه بعدد من المسؤولين المغاربة في القطاع العام والخاص، لبحث سبل التعاون بين البلدين.

زيارة ألون أوشبيز للرباط، كانت قد قالت عنها الخارجية الإسرائيلية، إنها تأتي نيابة عن وزير الخارجية، يائير لابيد، فيما وجهت دعوة رسمية لناصر بوريطة لزيارة تل أبيب.

ويأتي الحديث عن أول زيارة لوزير الخارجية الإسرائيلي لابيد للمغرب، على بعد أسبوعين من تنظيم أولى الرحلات الجوية المباشرة بين المغرب، وإسرائيل، المرتقبة، في 25 يوليوز الجاري، وستربط تل أبيب، والدارالبيضاء، وأيضا تل أبيب، ومراكش، تسيرها الشركات الإسرائيلية الثلاث، العال، وإسراير، وأركيا.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.