بسبب تدهور الوضعية الوبائية.. تعليمات طارئة تمنع الأطر الصحية من عطلهم السنوية

19 يوليو 2021 - 22:00

منعت تعليمات جديدة أطر وزارة الصحة من الحصول على عطلهم السنوية، وأجبرتهم على عدم مغادرة مقرات عملهم تحت أي ظرف.

القرار الجديد، الذي بدأ تفعيله في المديرية الجهوية للصحة في جهة سوس ماسة، عن طريق تعميم مذكرة مصلحية، قالت إن تعليق العطل السنوية تم، منذ اليوم الاثنين، وإلى إشعار آخر.

وحسب مصادر صحية، فإن هذه التعليمات تأتي في سياق تعميم مرتقب، ينتظر أن يشمل كافة جهات المملكة، بعد الارتفاع الصاروخي لعدد المصابين بكورونا، وانتشار متحوراتها، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة ملء غرف الانعاش في المستشفيات.

يذكر أن حصيلة كورونا، اليوم، صنفت جهة سوس – ماسة في الرتبة الأولى وطنيا، لتتصدر بذلك حصة الأسد من الإصابات في المغرب، وهي الحالة الوبائية، التي دفعت السلطات الصحية في مدينة أكادير إلى إعادة فتح المستشفى الميداني، المحادي للمركز الإستشفائي الجهوي الحسن الثاني، من أجل استقبال مرضى كورونا، بعد الارتفاع الكبير في أعداد الإصابات الجديدة المسجلة، خلال الأسابيع الماضية.

وكانت اللجنة الإقليمية لليقظة في عمالة أكادير إداوتنان قد قررت تفعيل كل الآليات الوقائية، والزجرية المعتمدة، سابقا، لتفادي تدهور الحالة الوبائية في العمالة وتلافي موجة جديدة من الوباء.

وجدير بالذكر أن مصالح اليقظة لوزارة الصحة، تتعبأ رفقة السلطات في العديد من أقاليم المملكة، لتقييم الحالة الوبائية، وتدببر قرارات جديدة، وسريعة في مواجهة الانتشار السريع لوباء كورونا هذه الأيام.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي