بنعبد الله: فساد الانتخابات ازداد والتقدم والاشتراكية الأكثر تأثيرا في السياسة بالمغرب

20 يوليو 2021 - 12:00

يعتقد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، أن حزبه يتصدر قائمة الأحزاب الأكثر تأثيرا في الساحة السياسية، رغم وزنه الانتخابي الضعيف، معتبرا أن الفساد في الساحة الانتخابية ازداد في الوقت الراهن.

وقال بنعبد الله خلال حلوله ضيفا على ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، صباح اليوم الثلاثاء، “إذا كنا نوجد في المراتب الست أو السبع الأولى من حيث عدد المقاعد، فإننا نوجد في المرتبة الأولى أو الثانية على مستوى تنشيط الحياة السياسية، وعلى مستوى المواقف وتوجيه النقاش السياسي في بلادنا”.

وأضاف بنعبد الله مبينا أن الوزن الانتخابي لحزبه “لا يسمح لنا أن نشكل بديلا لوحدنا وهذا هو الواقع”، مؤكدا أنه رغم ذلك وزننا يسمح لنا أن نكون قوة مؤثرة سياسيا ومحافظة على توجهاتها”.

وأكد بنعبد الله أن حزبه ينبغي أن يعمل على معالجة الضعف الحاصل على مستوى تحقيق مراتب متقدمة في الانتخابات، معتبرا أنه إذا خرج الناس من العزوف السياسي وكانت المشاركة قوية في الانتخابات، يمكن أن نكون ضمن الأحزاب الخمسة الأولى.
وأوضح أمين عام حزب التقدم والاشتراكية أن ما يتعين على حزبه فعله هو إيجاد الصيغة المناسبة لكيفية المزاوجة بين “طرح الأفكار والقيام بأدواره في تحمل أعباء مواقف صعبة وتحمل الضربات الناتجة عن ذلك”.

وناشد بنعبد الله المواطنين إلى التوجه لصناديق الانتخابات، وقال: “نحن حزب جماهيري مسموع في أوساط عدة، لكن انتخابيا عندنا مشكل ونتمنى أن نعالجه وأن يعطف علينا المواطنون لنقتحم الساحة الانتخابية بالنظر لما يتخللها من فساد كان، واليوم ازداد، وهذا مشكل كبير لا يمكن أن نعالجه لوحدنا”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي