ممثلون يوظفون المسرح للمساهمة في التربية والتثقيف والتوعية

25 يوليو 2021 - 21:00

تجوب مبادرة “استوديو تياتر” العديد من مدن الجهات الـ12 للمغرب، مشاركة عدد من الممثلين المسرحيين، بغية تسخير المسرح للمساهمة في التربية، والتثقيف والتوعية.

وتعمل هذه المبادرة على تأطير ورشات تكوينية في المجال المسرحي لفائدة الفعاليات المهتمة بأب الفنون، من خلال الإشراف على أربع ورشات تهم السينوغرافيا، والارتجال والتشخيص، والإخراج، وهي مجالات أساسية في البناء المسرحي المتكامل.

يشرف على تأطير هذه المبادرة الفنية كل من طارق الربح، والسعدية لديب، ومريم الزعيمي، وعادل أباتراب.

وفي هذا الصدد، قال الفنان المسرحي طارق الربح، إن المسرح أكثر من وسيلة إبداع، بل هو “أسلوب حياة”، معبرا عن إيمانه بأنه من الضروري أن يخضع الشباب المغربي للتكوين في مختلف مكونات المسرح، لأن “الأمر يتعلق بالبعد الإبداعي للشخصية وبالتواصل المجتمعي، وبحضور الشخص، وطريقة تصرفه مع الآخرين”.

من جهتها، أكدت الممثلة المسرحية السعدية لديب، في تصريح آخر ، أن التكوين الفني عامة، سواء في الموسيقى أو ،الرسم، أو المسرح، يساعد في تكوين شخصية الشاب، والمراهق، والطفل.

وأوضحت السعدية لديب، وهي رئيسة جمعية “آرتيليلي” للفنون، أن هذه المبادرة عبارة عن قافلة تتوجه إلى المدن من أجل تأطير ورشات مسرحية مع الاشتغال في كل محطة على تيمة معينة تختلف عن المحطات الأخرى، وبحسب خصوصيات الجهة التي تنتمي إليها المدينة، “لأننا نؤمن بأن التكوين المسرحي له أهميته الكبرى بالنسبة إلى الناشئة، وللشباب”.

كلمات دلالية

استوديو تياتر المسرح
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي