الأصالة والمعاصرة على ثقة بأن تونس ستتجاوز الإمتحان الديمقراطي

29 يوليو 2021 - 12:30

في سياق ردود الفعل على الأزمة التونسية وقرار رئيس الجمهورية قيس سعيد تجميد البرلمان وحل الحكومة، أعلن حزب الاصالة والمعاصرة انه على ثقة كبيرة أن “تونس الشقيقة ستتجاوز هذا الامتحان الديمقراطي المستجد”، وتنتقل كما عودت الأمة العربية والعالم إلى “مرحلة ديمقراطية جد متقدمة”.

وجاء في بيان له اليوم انه بالنظر للزيارة الأخيرة التي قام بها حزب الأصالة والمعاصرة مؤخرا إلى تونس ولقائه بعدد من النخب الحزبية والبرلمانية التونسية وما لمسه من عمق فكري ديمقراطي لدى جميع القوى الحية التونسية، فإنه على ثقة كبيرة أن تونس الشقيقة ستتجاوز هذا الامتحان الديمقراطي.

واعلن الحزب انه على إثر التطورات الأخيرة التي تعيشها الجمهورية التونسية الشقيقة، يتابع حزب الأصالة والمعاصرة هذه التطورات “بكثير من الاهتمام.”

وعبر عن شكره وامتنانه الكبير للملك محمد السادس   بإرسال مساعدات طبية عاجلة إلى دولة تونس، بعد تدهور الوضع الوبائي في هذا البلد وزيادة عدد الإصابات والوفيات جراء فيروس كورونا المستجد،
كما عبر عن اعتزازه بالمسار الديمقراطي الذي عاشته تونس طيلة الفترة الأخيرة ، مما بوؤها رفقة المملكة المغربية مكانة ديمقراطية هامة في المنطقة العربية وأمام شريكها الاتحاد الاوروبي.
وأعلن حزب الاصالة والمعاصرة عن تضامنه “المطلق مع جمهورية تونس شعباً ومؤسسات دستورية” في المحنة الصحية التي يمرونها منها.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي