الاستقلالي بنحمزة ينافس أباطرة الانتخابات في الخميسات

02 أغسطس 2021 - 17:00

رشحت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، عادل بنحمزة وكيلا للائحة الحزب في دائرة “الخميسات والماس”، وهي دائرة شاسعة تمتد حدودها إلى سيدي سليمان وخنفيرة. وخصصت لها 3 مقاعد فقط، وتضم 15 جماعة قروية، إضافة إلى مدينة الخميسات.

المرشح الاستقلالي سبق أن كان عضوا في مجلس النواب عن اللائحة الوطنية للشباب، باسم حزبه ما بين 2011 و2016، ويشغل حاليا عضو مجلس جماعة الخميسات، حيث اختار صف المعارضة.

وسيكون على بنحمزة مواجهة محترفي الانتخابات، وأبرزهم محمد شرورو، رئيس جماعة والماس، البرلماني منذ 2007، عن حزب الأصالة والمعاصرة حاليا.

ثم هناك محمد لحموش، برلماني الحركة الشعبية الحالي، ورجل أعمال ورئيس المجلس الإقليمي، الذي توجه له انتقادات بسبب تعثر مشاريع المجلس، وخاصة تأخر أشغال شارع رئيسي في الخميسات خصصت له ميزانية 7 مليارات.

ثم هناك منافس ثالث هو الحبيب الحسني، الذي سبق أن ترشح مع حزب التقدم والاشتراكية، وتحول اليوم للترشح مع حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية. وهو رئيس جمعية قدماء العسكريين.

ثم عبد السلام بويرماني، مرشح التجمع الوطني للأحرار، الرئيس السابق لبلدية الخميسات، وهو من النخب الجديدة التي صعدت إلى الواجهة عن طريق العقار.

وتضم الدائرة الانتخابية للخميسات والماس 173 مسجلا في اللوائح الانتخابية، منهم 81 ألفا في مدينة الخميسات.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي