اتهامات للحرس المدني بإبعاد شابين مغربيين عن مليلية المحتلة

04 أغسطس 2021 - 22:00

وجه حقوقيون مغاربة اتهامات للحرس المدني الإسباني بإعادة شابين مغربيين بطريقة غير شرعية، حاولا دخول مدينة مليلية المحتلة.

وقالت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع الناظور، اليوم الأربعاء، إنها تلقت شهادة شابين مغربيين، تعرضا للابعاد عن مدينة مليلية المحتلة، في 28 من شهر يوليوز الماضي.

وأوضحت الجمعية الحقوقية، أن الشابين المغربيين حاولا، الأسبوع الماضي، اجتياز السياج المحيط بالثغر المحتل، إلا أنه تم توقيفهم من طرف الحرس المدني، وأعادوهم إلى منطقة على مشارف تاوريرت.

وكانت الشرطة في مدينة سبتة المحتلة، قبل آيام، في قلب عاصفة أثارها شريط فيديو، انتشر على نطاق واسع على موقع “يوتيوب”، وأثار جدلا حقوقيا في الجارة الشمالية.

الفيديو المذكور، وثق قبل أيام، عملية طرد غير شرعية، قام بها جنود إسبان، لقاصرين مغاربة، حاولوا العبور نحو سبتة المحتلة بطرق غير قانونية، في ماي الماضي، وهو النقاش، الذي دخلت على خطه النيابة العامة الإسبانية، وطلبت تفسيرات وزارة الدفاع بشأن هذه القضية، بعد أن طلب المدعي العام، معلومات منها من أجل تحديد الجنود المتمركزين في ذلك الوقت على شاطئ تاراخال وتحديد من تولى قيادة هذه العملية، والجهة، التي أعطت هاته التعليمات، لترتيب الجزاءات القانونية.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي