مراكش.. فنجان قهوة تركية على الرمل بتوابل مغربية - فيديو

13 أغسطس 2021 - 09:30

فيديو: عبد الله آيت الشريف

كشف مسير مقهى بمراكش عبد الجليل رحيل، في تصريح خص به “اليوم24″، أن الشيء الذي جعله يقوم بطهي القهوة على الرمل هو عشقه لها، مشيرا إلى أنه على الأقل يجب أن يشرب فنجانين في اليوم.

وأضاف رحيل أنه كان دوما يتساءل عن الطريقة الصحية، والمناسبة لتحضير القهوة، ليجد في الأخير أن الطريقة الصحية الأنسب، هي إعطاؤها الوقت الكافي في الطهي.

وتابع المتحدث نفسه أن المزج بين التوابل المغربية، والقهوة على الطريقة التركية، هو ما يعطيها مذاقا رائعا، إذ إن الطهي فوق الرمل يجعل الحرارة تحيط بالإناء من جميع الجوانب، كما أن الوقت، الذي تعد فيه يعتبر مناسبا جدا لتحضيرها بالشكل الجيد، نظرا إلى أنه يلعب دورا كبيرا في الإعداد.

وأشار عبد الجليل رحيل، إلى أن إعداد نصف كيلو من القهوة يتطلب منه ساعة ونصف من الوقت للتحضير، مؤكدا بأنه يبذل مجهودا كبيرا في الإعداد، إضافة إلى زيادة التوابل “كالقرفة، والقرونفل، والخرقوم، وسكنجبير، والنافع، والشريحة”.

وأكد رحيل في تصريحه للموقع أن معرفة كل المقادير، التي يجب الاعتماد عليها في الإعداد، وكيفية المزج بينها والقهوة، يلعب دورا كبيرا في التحضير.

وختم تصريحه بالقول بأن من لا يتطور يتدهور، والإنسان يجب عليه دائما أن يفكر في الكيفية، التي تجعله يطور من فكرته، مع الإيمان بها من أجل تقديم الأفضل.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.