عبير العابد تنتقد "العشوائية" في ميدان الغناء وتقصف المتطفلين عليه

16 أغسطس 2021 - 14:55

انتقدت المغنية المغربية عبير العابد، “العشوائية” التي أضحى الميدان الغنائي يعيشها، مع اقتحام عدد كبير من الأشخاص له، رغم عدم توفرهم على المقومات اللازمة.

وقالت عبير العابد: “أن تكون مولوعا بالموسيقى فهو شيء جيد، ولكن أن تصبح الموسيقى والغناء بدون قانون أو لجنة تحدد من يستحق ومن لا، فلا أظن أن أحدا سيقبل بهذه العشوائية في مهنته”.

وأضافت العابد: “غير لي قالوا لو ولاد الجيران صوتك مزيون كيتيق راسه ويجي يعذبنا لا لا لا، ما فهمتشي واش حتى أنا من غدا يسخن عليا الراس ونوض نرسم أو نرجع أنا كاع طبيبة، من حقي نولي جراحة واخا ما قريتشي الطب”.

وأشارت العابد في تدوينتها على أنستغرام إلى أن:”الموسيقى علم ودراسة والغناء كذلك”، مؤكدة أن للموهبة دور” ولكن لا تكفي لأن يسمي الشخص نفسه بالفنان أو الموسيقي، وحتى الموهبة فهي درجات”.

وزادت العابد منتقدة الوضع الذي أصبح عليه ميدان الغناء: “ماشي لي عندو شي 2% ديال الصوت كيدخل للاستوديو… أضعف الأصوات المؤدية فقط هي لي سبحان الله كتنوض تغني وتحترف الله يخليك… فين هو الخلل؟ وعلاش الغناء بالضبط؟”.

وتساءلت العابد هل يبحث المتطفلون على الغناء عن المال أو الشهرة، مخاطبة إياهم: “إلى غير على ود الفلوس والشهرة، راه الفن ما فيه فلوس إلا في حالات نادرة لي داخلة فيها بزاف ديال المعايير، والشهرة ما فيها ربح، البلبلة على والو”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.