الفنان حميد الحضري يبعث برسالة للسياسيين المغاربة ضمن عمل ينهل من التراث

17 أغسطس 2021 - 18:50

بعث الفنان المغربي حميد الحضري رسالة للسياسيين المغاربة، في عمله الجديد “البارود” الذي أصدره يوم أمس الاثنين، بمشاركة الفنان ميميح.

وصرح حميد الحضري في اتصال هاتفي مع “اليوم 24″، أن كلمات الأغنية تبعث برسائل للأشخاص الذين لم يحافظوا على الروح الوطنية التي تركها أهل المقاومة، منهم سياسيون يترشحون في الانتخابات، ويستغلون مناصبهم لخدمة مصالحهم الشخصية”.

وأضاف الحضري في حديثه: “أقول للسياسيين الذين يغلبون مصالحهم الشخصية على مصلحة الوطن باركة عليكم… المغرب حاليا يسير في الطريق الصحيح، ما يفرض تضافر الجهود لمواصلة ذلك”.

وزاد الحضري أن أغنية “طق طق البارود” التي استوحى منها عمله الجديد، أنجزت في سياق معركة للمقاومة المغربية، ما جعل تجديدها نوعا من التكريم للمقاومين.

وأشار الحضري إلى أن كتابة كلمات الأغنية، صيغت بمشاركته إلى جانب الفنان ميميح ومندر العروسي، فيما تم الاعتماد على ألحان مستوحاة من تراث الطقطوقة الجبلية.

وأكد الحضري أن العمل الجديد، هو بمثابة رد الاعتبار للطقطوقة الجبلية، وللألبسة التقليدية المعروفة بها منطقة الشمال، مشيرا إلى أن مخرج الكليب عبد المجيد العمراني سلط الضوء على جمالية المنطقة ومؤهلاتها الطبيعية.

كليب الحضري الجديد يحمل رسالة أخرى حسب ما أشار إليه في حديثه مع “اليوم 24″، وهي أهمية العلم في مواجهة الظلام، من خلال رسالة يستهدف بها الجيل الجديد.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.