بعد تصنيفه في المنطقة الحمراء بسبب انتشار كورونا..."لارام" تعلن تعليق كندا رحلاتها مع المغرب شهرا كاملا وآلاف المسافرين عالقون

28 أغسطس 2021 - 22:30

بادرت الخطوط الملكية المغربية، قبل قليل، بإعلام آلاف المسافرين المتوجهين إلى كندا، بأنه سيتم تعليق جميع الرحلات الجوية من المغرب إلى كندا، ابتداء من منتصف يوم غد الأحد إلى غاية 29 شتنبر 2021.

وهو القرار المفاجىء الذي قالت الشركة إنها اتخذته عقب اتخاذ السلطات الكندية قرارا يقضي بتعليق جميع الرحلات الجوية مع المغرب لشهر واحد، وهو الأمر الذي تسبب في متاعب كبيرة للمسافرين الذين كانوا يعتزمون مغادرة المغرب متوجهين إلى كندا، بعد قضاء عطلة الصيف.

وعلاقة باستمرار الوضع الوبائي بالمغرب، سارعت الحكومة الكندية، باتخاذ قرار بشكل مفاجىء اليوم السبت، يقضي بتعليق جميع رحلاتها الجوية الخاصة وكذا التجارية مع المغرب حتى 29 شتنبر المقبل، بسبب ما أكدته البيانات الرسمية لمراقبة الوضع الوبائي في كندا والعالم، والتي صنفت المغرب في الخانة الحمراء والمناطق “غير الآمنة وبائيا”.

وأرجعت السلطات الكندية أسباب اتخاذها لهذا القرار الصادم، إلى تزايد الإصابات بفيروس كورونا في صفوف الركاب القادمين من  المغرب، بناء على ما كشفته نتائج الفحوصات التي جرت للمسافرين القادمين على مدى الشهر الماضي.

وكشف بلاغ وزارة النقل الكندية، أنه بناء على استشارة من وكالة الصحة العامة الكندية، تقرر تقييد جميع الرحلات التجارية والخاصة المباشرة إلى كندا القادمة من المغرب، اعتبارا من 29 غشت الحالي على الساعة 12 بعد منتصف الليل حتى 29 شتنبر المقبل”.

الحكومة الكندية استثنت في قرارها رحلات عمليات نقل البضائع أو عمليات النقل الطبية أو الرحلات الجوية العسكرية، وسيتم السماح للرحلات الجوية القادمة من المغرب والتي كانت في طريقها بالفعل وقت نشر هذا القرار، بدخول كندا، إلى أن يصبح ساري المفعول، مؤكدة أن المسافرين وركاب هذه الرحلات سيكونون مُجبَرين على إجراء فحص كورونا قبل ولوج التراب الوطني الكندي، وسيطلب من جميع المسافرين الذين يصلون على متن هذه الرحلات اجتياز اختبار كورونا عند الوصول إلى كندا.

الخطوط الملكية المغربية، قالت إن المسافرين المتضرّرين من تعليق كندا لرحلاتها الجوية مع المغرب، يمكنهم استعادة أموالهم من نقاط البيع المعتمدة خلال عملية الحجز.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.