خنيفرة.. توقيف نشطاء دعوا إلى مقاطعة الانتخابات المقبلة

07 سبتمبر 2021 - 11:30

أوقفت المصالح الأمنية في مدينة خنيفرة، مساء أمس الاثنين، خمسة نشطاء في صفوف حزب النهج الديمقراطي، أثناء تنظيمهم حملة لمقاطعة الاستحقاقات الانتخابية، المزعم تنظيمها في 8 شتنبر الجاري.

وحسب مصادراليوم24″، فإن العناصر الأمنية أوقفت خمسة نشطاء في صفوف حزب النهج الديمقراطي، و يتعلق الأمر بكل من عزيز العقاوي، وزندور محمد، بالاضافة إلى أوفريد سعيد، وناشط آخر.

وأضاف المصدر ذاته أنه جرى اطلاق سراح الموقوفين بعد تحرير محاضر في الموضوع، فيما تم حجز قبعات، وسترات تحمل شعار النهج الديمقراطي.

 وسبق للسلطات المختصة، سابقا، أن منعت أنصار ذات الحزب من تنظيم حملة المقاطعة في كل من طنجة، والدار البيضاء، وعدد من المدن الأخرى. 

يذكر أن مجموعة من النشطاء داخل مواقع التواصل الاجتماعي، أطلقت حملة، تحمل وسمممصوتينشمدعومة بهاشتاغات تحفز المواطنين على عدم المشاركة في الانتخابات، من أبرزهم نشطاء في جماعة العدل والإحسان، وحزب النهج الديمقراطي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

متتبع منذ 9 أشهر

الذين يدعون للمقاطعة بلداء فهم يعلمون ان الانتخابات ستتم بهم او بلا بهم ورقم المشاركة تتحكم فيه الدولة وهؤلاء لجهلهم وصعفهم يمارسون المعارضة السلبية ويوسعون الفئة الصامتة لمصلحة الذين يركبون موجة الانتخابات ومنذ ستين سنة والبعض يدعو للمقاطعة لكن لاشيء تغير. النضال يكون باقتحام الميدانَ وعدم تركه فارغا يسهل اللعب فيه للانتهازيين.