بعد فوزها بمقعد برلماني.. منيب: سأكون صوتا لكل المظلومين والمقهورين

09 سبتمبر 2021 - 22:00

قالت نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، الفائزة بمقعد برلماني عن جهة الدار البيضاء-سطات، إنها ستكون صوتا ليس فقط للجهة التي انتخبتها، بل لكل “المظلومين والمقهورين أينما كانوا”، وذلك عبر تدوينة لها، بحسابها على “فايسبوك”.

وظفر الحزب الاشتراكي الموحد الذي تقوده منيب بمقعد برلماني، عن الدائرة التشريعية في جهة الدار البيضاء-سطات، ومقعد لأول مرة في مجلس مدينة الدار البيضاء، بعد فوز عبد الله ابعقيل بمقعده.

وتعد مشاركة الحزب الاشتراكي الموحد بمفرده في هذه الاستحقاقات الانتخابية هي الأولى بعد انسحابه من تحالف فيدرالية اليسار.

وأدان حزب “الشمعة” استعمال المال يوم التصويت، مهددا باتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد هذه الممارسات، عبر إصدار بيان يوم الاقتراع، الذي أجري أمس الأربعاء.

ودعا الحزب الاشتراكي الموحد في بيان له “السلطة والإدارة المسؤولة إلى تحمل مسؤولياتها”، لهذه الممارسات، موضحا أن ” أخبارا متطابقة من كافة أنحاء المغرب تبرز هيمنة الفساد”، المتمثل، بحسب المصدر نفسه، “في إطلاق يد المال، وهيمنته على مرأى، ومسمع من الإدارة، والسلطة”.

واتهم الحزب السلطة والإدارة بممارسة “حياد مشبوه يدينها بالتواطؤ مع المفسدين، الذين يشترون الأصوات أمام مكاتب التصويت”، وأشار الحزب إلى “نشاط بشكل مكشوف، وفاضح لشبكات الاتجار في الأصوات أمام مكاتب التصويت، التي تسخر العديد من “الشناقة”، خصوصا أمام المكاتب الموجودة في الأحياء المهمشة، والفقيرة”.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.