الشوباني محذرا من إبعاد "البيجيدي" من البرلمان: طبيعي جدا أن يكون الشارع هو المعارضة..!

10 سبتمبر 2021 - 22:30

تعليقا منه على الأحداث السياسية المتسارعة التي عصفت بحزبه إلى مرتبة متأخرة في الانتخابات التشريعية والجهوية والجماعية الأخيرة، بعدما ظل متصدرا المشهد السياسي لولايتين متتاليتين، خرج الحبيب الشوباني، القيادي في حزب العدالة والتنمية، ليكشف خطورة تكريس تراجع “البيجيدي “في المشهد السياسي، قائلا في تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، “فايسبوك”، إن “إخراج” حزب العدالة والتنمية من مجلس النواب لتأمين مناخ للأغلبية “بدون فريق قوي معارض” …خطأ ثاني في “الهندسة غير الذكية” للعملية برمتها..!”.

قبل أن يختم الشوباني تدوينته، بالتحذير من خطورة هذا الفعل، الذي سيجعل الحكومة الجديدة الذي يقودها أخنوش، في مواجهة مفتوحة مع الشعب، معتبرا أنه بعد إبعاد “البيجيدي” من البرلمان،  “طبيعي جدا أن يكون الشارع هو المعارضة..!”.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Simo منذ 11 شهر

المهم عند عموم الشعب انكم خرجتم مذلين يا تجار الدين الشعب ففهم واستوعب لعبتكم الخبيثة .الى مزبلة التاريخ .

قاسم منذ 11 شهر

من غير المقبول بتاتا ابتزاز الدولة و"تهديدها بالشارع. هذه هي الوقاحة. فالشارع هو الذي أدلى برأيه في الانتخابات التي حصلت فيها على 13 مقعدا. الشارع هو الذي أقصاك عبر صناديق الاقتراع. سلات الهضرة.

السباعي منذ 11 شهر

عن أي شعب تتحدث يا هذا؟ هل الشعب الذي رفضك في معقلك ورمى بك إلى المزبلة؟ هل الشعب الذي قزمكم وأعادكم إلى حجمكم الطبيعي؟ أم الشعب الذي سيصدكم في الشارع الذي تحدثت عنه؟ الشارع ملك للشعب وليس لمن رفضه الشعب.. كلامك صيحة يائس.. وتحريض عقيم على العنف .. أذكرك أنه لولا القاسم الانتخابي الذي رفضه حزبك المتخلف لخرجتم بصفر مقعد... "وااافوت عليك الشعب" بالدارجة .. وأخيرا " إن لم تستح فافعل ماسئت" إمضاء : إبن الشعب البار.

يوسف منذ 11 شهر

وسيكون الشعب الذي اسقطكم وايما سقطة لكم بالمرصاد في الشارع اذا سولت لكم نفسكم اللعب بامن البلاد. فانتم معرو ون بخبثكم. الان بدأنا نتأكد انكم خريجي مدرسة ترا. لمذا لا تنشروزن تعليقي

Nomedia منذ 11 شهر

المآسلمين حاربوا الشارع بكل ذروة وينفرون من كل ما هو مجتمع مدني، و خصوصا هاد السيد لي كان يقول في" الحوار حول المجتمع المدني" في 2014\15 ان الشارع و ONG de Développement هم أعداء الديمقراطية...والان يستغيث بالشارع... والله انت انتها زي وكذاب او مكتحشمش..

ماهر منذ 11 شهر

والعكس وهو الصحيح،لو رجع حزب العدالة إلى الحكومة بعد أن عاقبه الشعب،نعم ستكون الحكومة في مواجهة الشعب.

Rachid منذ 11 شهر

لا تهدد بالنزول إلى الشارع من أجل المعارضة. يجب مراجعة إيديولوجية العدالة و التنمية بعدما بعثر العثماني كل أوراقكم.

علاء منذ 11 شهر

واش ننا بعقلك كتهدد زعما و لا شنو خسرتو صافي رضاو بالنتائج هذه هي الانتخابات رابح و خاسر و خاسر أكبر الشعب عاقبكم

المصطفى منذ 11 شهر

تتكلم بكل وقاحة عن هندسة نتائج الإنتخابات وتصف الساهرين عليها بقلة بعد النظر لأنها لم تمنحكم حصة تخول لكم لعب هذا الدور حتى لايضطر النظام من مواجهة الشارع ...بئسا لك ومن ما وصلت له من انحطاط...أمتالك من قياديي الحزب وما اقترفوه من مبيقات ومغامرات جنسية ما أوصل الحزب لما وصل إليه...ما كان عليكم لبس رداء الدين وهو براء منكم

عبدو منذ 11 شهر

انتظر توصلك بمنحة نهاية اللاخدمة ،،طلق الثانية وتزوج الثالثة.. هذا أقصى ما يمكن أن تفعله. لا حاجة للمغاربة بحزب مفلس يمارس الابتزاز ليس من اجل المغاربة ولكن من أجل تحقيق مكاسب شخصية.الحمد لله الخير سيشمل جميع المغاربة وسينعمون بالعيش الكريم بعد أن تم التخلص منكم في مزبلة التاريخ.

عبدو منذ 11 شهر

جري طوالك.. والله لا خلعتينا ،، سير تكمش،، باركة عليك ما نهبتي هذه 10 سنوات