"التراكتور" يتحالف مع خمسة أحزاب لترؤس جهة بني ملال خنيفرة

13 سبتمبر 2021 - 15:33

أظهرت التحالفات السياسية التي بدأت تطفو على السطح عقب إعلان نتائج انتخابات المجالس الجهوية والجماعية بجهة بني ملال خنيفرة، والتي أجريت يوم الأربعاء 8 شتنبر، تمكن حزب الأصالة والمعاصرة من ترؤس جهة بني ملال خنيفرة في شخص عادل بركات.

وذلك بعدما أسفرت نتائج الاستحقاقات الانتخابية، عن تصدر حزب التجمع الوطني للأحرار للمجلس الجهوي بـ 14 مقعدا متبوعا بحزب الأصالة والمعاصرة بـ 9 مقاعد، بالإضافة إلى حزب الاستقلال والحركة الشعبية بـ 7 مقاعد.

وحسب بلاغات رسمية لحزب “البام” بجهة بني ملال، فقد وضعت أحزابالتجمع الوطني للأحراروالأصالة والمعاصرةوالاستقلال” و”الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية” و”الحركة الشعبية”، أيديها في أيدي بعضها، لتكوين مجلس جهة بني ملال خنيفرة لفائدة حزب الأصالة والمعاصرة.

وأفرزت المفاوضات الخاصة بين الأحزاب الخمسة إلى حدود هذه اللحظات، تشكيل أغلبية مطلقة داخل المجلس، حيث انطلقت المفاوضات التي قادها حزب الأصالة والمعاصرة برئاسة عادل بركات وإبراهيم مجاهد الفائزين بمقعدين داخل البرلمان عن إقليم أزيلال، وأسفرت في الأخير عن توقيع ميثاق شرف بين الأحزاب السياسية الخمسة لقيادة المجلس الجهوي لجهة بني ملال خنيفرة برئاسة عادل بركات عن حزب الأصالة والمعاصرة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي