الحياة الكريمة للمواطن مطلب فنانين للحكومة المقبلة

15 سبتمبر 2021 - 01:00

وجه فنانون مغاربة، مطالبهم للحكومة المقبلة، لتوفير حياة كريمة للمواطن المغربي، من خلال العمل على تحسين قطاعات أساسية مثل الصحة، والتعليم، والشغل.

وفي هذا الصدد طالب الكوميدي، محمد باسو، من الحكومة العمل على تحسين مستوى قطاع الصحة العمومية قائلا: “ما بغيناش الفلوس… بغنيا ملي نمشيو للسبيطار ديال الدولة نلقاو الراديو والسكانير والتلفزة والطبيب والبنج والسيروم والسرير والبرا والخيط والنقا والماجور والطواليط والسبيطار “.

وطالبت الفنانة ليلى البراق، بدورها، الحكومة بالسهر على توفير حياة كريمة للمواطن، من خلال تحسين قطاعات أساسية مثل التعليم، والتشغيل، والسكن، قائلة في هذا الصدد: “نريد حياة كريمة فيها التمدرس والتطبيب والسكن في المستوى، والحق في العمل بدون محسوبة، أو وساطة لكل الطاقات الشابة في جميع المجالات، ونريد تشجيع البحث العلمي  وإتاحة الفرص للنوابغ المغربية دون الاضطرار إلي الهجرة… نريد أزقة نقية والعز لولاد، وبنات البلاد.. واللائحة طويلة جدا”.

وتأتي مطالب الفنانين هذه، بعد تعيين الملك للأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، رئيسا للحكومة مكلفا بتشكيلها، بعد فوز حزبه في انتخابات 8 شتنبر.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي